Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

437 موقعاً مخصصة للاستخدام السياحي 437 موقعاً مخصصة للاستخدام السياحي
هيئة السياحة تضم ثلاثة أعضاء لمشروعها الوطني

* الرياض - فهد الشملاني:
أصدر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية قرارا بضم ثلاثة اعضاء جدد للجنة التوجيهية للمشروع وهم سمو الامير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس الامناء بكلية الامير سلطان للسياحة والفندقة وامين عام مجلس الغرف التجارية الدكتور فهد بن صالح السلطان ورئيس اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف السعودية بندر بن فهيد آل فهيد.
واكد الامين العام للهيئة العليا للسياحة اهمية اعداد خطة العمل السنوية للمشروع وكذلك الخطة الخمسية تمهيدا لمناقشتها في الاجتماع التالي الذي يعقد في منتصف شهر محرم القادم والعمل مع الشركاء والجهات ذات العلاقة بخصوص مبادرات ومشاريع وبرامج التوظيف والسعودة الحالية ذات العلاقة بالقطاع السياحي بحيث يتم تنسيق ومواءمة هذه الجهود من خلال التعاون مع الجهات التي تتبناها للعمل تحت مظلة المشروع.
من جهة ثانية يتوقع الانتهاء من مشروع مسح وتقييم المواقع القابلة للتطوير السياحي في مناطق المملكة بنهاية شهر صفر من العام القادم 1424هـ.
وافادت مصادر مختصة بالهيئة ان مجموع المواقع المخصصة للاستخدام السياحي يبلغ 437 موقعا منها 97 موقعا في منطقة عسير و63 موقعا في المنطقة الشرقية و60 موقعا في منطقة الباحة و23 موقعا في منطقة القصيم و45 موقعا في منطقة جازان و89 موقعا في منطقة المدينة المنورة و60 موقعا في منطقة نجران.
فيما بلغ عدد المواقع القابلة للتطوير السياحي 342 موقعا منها 83 موقعا في منطقة عسير و38 موقعا في المنطقة الشرقية و47 موقعا في منطقة الباحة و20 موقعا في منطقة القصيم و38 موقعا في منطقة جازان و64 موقعا في منطقة المدينة المنورة و52 موقعا في منطقة نجران.
يشار الى ان الهيئة العليا للسياحة قد وقعت مؤخرا عقدا استشاريا لمساندة وتدعيم الخطة الوطنية للسياحة في المملكة بقيمة تبلغ 36 مليون ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved