Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيسة الفلبين تلتقي الشيخ جابر رئيسة الفلبين تلتقي الشيخ جابر
جلوريا : سنحتاج إلى التضحية في حالة ارتفاع سعر البنزين بسبب الحرب

* مانيلا د ب أ:
في زيارة قصيرة للكويت وصلت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو أمس الاحد إلى العاصمة الكويتية للاطلاع على أوضاع حوالي 1 ،4 مليون مغترب فلبيني يعملون في الشرق الأوسط فيما تلوح في الأفق احتمالات حرب بقيادة الولايات المتحدة ضد العراق.
والتقت جلوريا أرويو مع أمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح. كما التقت مع العمال الفلبينيين والمسؤولين في سفارة بلدها خلال زيارتها القصيرة.
وقالت أرويو إن الحكومة تعمل على ضمان عدم فقدان الفلبينيين لأعمالهم في الشرق الأوسط في حالة إخلائهم إذا ما اندلعت الحرب في العراق.
وقالت رئيسة الفلبين عشية مغادرتها «إن اهتمامنا ينصب على ضمان عدم فقدان أي عامل فلبيني لعمله وسوف نحافظ على علاقاتنا الطيبة مع بلدان الشرق الأوسط».
وطلبت أرويو من الفلبينيين الاستعداد لمواجهة أوقات صعبة في حالة توجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية ضد العراق، محذرة من أن مثل هذا الصراع يمكن أن يؤدي إلى زيادة أسعار النفط.
وقالت «سنحتاج إلى التضحية في حالة ارتفاع سعر البنزين بنسبة كبيرة بسبب الحرب.. ونستطيع فقط أن نتأكد من توفير الحماية للفلبينيين في الدول القريبة ونضمن استمرار إمدادات النفط».
يذكر أن أرويو، التي تحالفت مع الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب الدولي، عيّنت مؤخرا الجنرال المتقاعد روي سيماتو كمبعوث خاص للتخطيط لإخلاء محتمل للمغتربين الفلبينيين في الشرق الأوسط.
كما أن أرويو عينت رويلو جوليز مستشارا للأمن القومي للتنسيق مع الوكالات الحكومية المحلية في الفلبين لضمان توفير الرعاية للعمال المهاجرين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved