Monday 3rd february,2003 11085العدد الأثنين 2 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي يحذر من عواقب اندلاع الحرب في العراق المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي يحذر من عواقب اندلاع الحرب في العراق

* أديس أبابا د ب أ:
اختتم المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي جلسة استثنائية مساء السبت في إثيوبيا وسط مناقشات عن حرب وشيكة في العراق والصراع في الشرق الأوسط ونتائج ارتفاع أسعار النفط بالنسبة للدول الإفريقية.
ويعقب الجلسة انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي التي تستغرق يومين اعتبارا من اليوم الاثنين وسوف يشارك فيها أكثر من ألف مندوب من 53 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد. وصرح مسؤول كبير في الاتحاد الأفريقي للصحفيين بأنه خلال تبادل وجهات النظر «بشكل غير رسمي»، أعرب المندوبون عن «قلقهم البالغ» بشأن احتمال اندلاع حرب في العراق.
وقال سعيد دجينيت مساعد مفوض الاتحاد الأفريقي المؤقت للسلام والأمن والشؤون السياسية: «إن كثيرا من المندوبين يرون أن العراق يتعاون مع الأمم المتحدة وإنه لا يوجد سبب لشن هجوم ضده لتدمير البلاد وشعبها». وأضاف دجيني قائلا إن المندوبين أشاروا إلى أن اندلاع حرب ضد العراق سيكون له نتائج مدمرة على اقتصاديات الدول الأفريقية التي تعتمد على نفط الشرق الأوسط. وذكر أن المجلس التنفيذي أجمع خلال عملية تبادل الرأي غير الرسمية على أنه «يتعين حل المشكلة عبر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأن أي إجراء لا يتم بتفويض من الأمم المتحدة هو غير مقبول».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved