Friday 31th January,2003 11082العدد الجمعة 28 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
الترشيحات ستعصف بالهلال
صالح الهويريني

كاد الهلال يفشل في تعزيز مقدار حظوظه بالفوز بكأس الأندية الخليجية العشرين لولا إرادة الله ثم براعة نجمه العائد نواف التمياط جراء احرازه للهدف الثاني الذي جاء في أواخر زمن المباراة ومن خلاله كسب الهلال نتيجة مباراته أمام فريق العروبة العماني بهدفين مقابل هدف وذلك رغم المستوى الهلالي السيئ خلال هذه المباراة.
** الهدف الذي سجله الفريق العماني جاء في وقت مبكر جداً من زمن هذا الشوط الأول مما أثر برأيي سلباً على نفوس وأداء لاعبي الهلال،وعلى ما كان أيضاً يجب أن يفعلوه خصوصاً وأن أفراد فريق العروبة بعد هذا الهدف وفي المقابل تعاملوا بكل قوة مع سير المباراة، واتبعوا ايضاً وبكل تفوق أسلوب تحصين المناطق الدفاعية وأيضاً تضييق المساحات داخل منتصف ملعب فريقهم أمام هجوم الهلال، فضلاً عن أن لاعبي الهلال أيضاً ومثلما ذكرت آنفاً عاشوا ضغوطاً نفسية رهيبة وتحديداً إلى ما قبل تسجيل الشلهوب للهدف الهلالي الأول.
** فريق العروبة قدم مباراة كبيرة ورغم التحفظ الدفاعي الذي مارسه خلال أغلب فترات المباراة وتحديداً إلى ما قبل معادلة الهلال للنتيجة إلا أنه كاد يتبع هدفه الأول بهدف ثان جراء سرعة مهاجميه وارتباك الدفاع الهلالي الذي عاب أفراده اللعب على خط واحد.
** ويبقى الأمل كبيراً في نجوم الهلال خلال المباريات المتبقية لمسح الصورة الباهتة التي ارتسمت على أدائهم خلال المباراتين السابقتين، وان يحذروا في ذات الوقت من الترشيحات المسبقة التي عادة ما تعصف بالآمال والطموحات.. «فليس كل مرة تسلم الجرة».
** «تلاحم رائع» ذلك الذي جسده الهلاليون على أرض الواقع خلال «الحفل» الذي أقامته إدارة الأمير عبدالله بن مساعد يوم الأحد الماضي تكريماً للذين خدموا مسيرة الهلال وعلى رأسهم والد الهلاليين الأمير هذلول بن عبدالعزيز خصوصاً وأن «الحفل الهلالي» يومها تخلله أيضاً تكريم جمعية رعاية الأطفال الأيتام في الرياض الأمر الذي جاء ليبرهن ان الإدارة الهلالية الحالية تدرك تماماً أن أهدافها يجب أن تشمل الجوانب الانسانية.
** راح يركز في كتاباته على أن هدف الهلال الأول في القادسية قد جاء بفعل خطأ كان من المفروض أن يحتسب لمصلحة القادسية، وتناسى في ذات الوقت أن فريقه المفضل «....» سبق له أن كسب «بطولة» وليس نتيجة مباراة من أمام الهلال وذلك من خلال هدف جاء من جراء خطأ كان من المفروض احتسابه للهلال لا ضده..
** أحسنت صنعا يا يوسف عندما لبيت نداء الواجب.. نعم والدتك أهم من الهلال بل ومن كل كنوز الدنيا.. أثابك الله يا «أبا ناصر» وأدعو بالشفاء لوالدته ولكل مرضى المسلمين.. اللهم أشف كل مرضانا..
إلى أين يسير النصر؟!!
** صحيح أن مستوى النصر تطور، وأن نتائجه خلال المباريات باتت أفضل، وربما أن الفريق النصراوي أصبح مهيأ أيضاً للحصول على بطولة وذلك جراء وجود «تورينينو وبو سكاب» تحديداً ضمن صفوفه، وهذا ما أسعدنا ليس لأنه النصر وإنما لأنه «بطل سابق» من شأن عودته مجدداً إلى ساحة البطولات أن تثري حجم المنافسة في بطولاتنا المحلية..
** ولكن أتدرون ما هي المشكلة التي مازال يعاني منها الفريق النصراوي وربما تكون بالتالي سبباً في تواصل غيابه عن منصات التتويج؟.. «مشكلته» تكمن في أن الهلال مازال يحتل مساحة واسعة من اهتمامات وأحاديث العديد من النصراويين بل وبصورة ربما فاقت اهتمامهم وأحاديثهم عن فريقهم إلى درجة أنه «خيّل» لآخرين أن فوز النصر على الهلال أصبح هو منتهى الطموح النصراوي.
خواطر.. خواطر
** استوقفني الحوار الذي أجراه الزميل عبدالكريم الدريبي مع «الجزيرة» مع الداعية الحالي والنجم الكروي السابق خالد الدايل في صفحة «شواطئ» يوم الجمعة الماضية.. «استوقفني» هذا الحوار لأن ما حملته اجابات الدايل يومها كان فيها دعوة مباشرة لكل شاب «غافل» انغمس في ملذات الدنيا، وتبع أيضاً هواه على حساب واجباته الدينية لا سيما وأنها «اجابات» كان فيها أيضاً الكثير من عبارات التذكير والتحذير من الهجمات الشرسة التي يشنها أعداء الإسلام ويراد بها إبعاد شبابنا عن أمور دينهم والتأثير سلباً أيضاً على سلوكياتهم الإسلامية.. شكراً للداعية الدايل، والشكر أيضاً موصول للزميل الدريبي، ويبقى الأمل كبيراً في إدارة الهلال بأن توجه الدعوة ل«الدايل» لعقد ندوات دينية والقاء محاضرات توعوية في مسرح النادي خصوصاً وأن الدايل نفسه أبدى استعداده التام لقبول أي دعوة لهذا الغرض من الإدارة الهلالية.
** بطولة الأندية العربية الحالية برهنت أن الأهداف الرئيسية التي ننشدها لتجمعاتنا العربية الرياضية لم تتحقق بعد، ولا أبالغ أن قلت أيضاً بأن هذه الأهداف مازلنا بعيدين عن تحقيقها وبالتالي تجسيدها على أرض الواقع وذلك في ظل الأجواء المشحونة وانفلات الأعصاب غير المبرر الذي خيم على أجواء أغلب مباريات البطولة، فضلا ً عن حالات الطرد وأيضاً الايقافات التي حدثت خلالها.
رسالة قارئ
** أكاد أجن مما يحدث للاتفاق، عندما حقق بطولة «الأمير فيصل» استبشرت خيراً، وظننت أن الفريق سيعود بطلاً أو منافساً على الدوام، ولكن للأسف خابت ظنوني ومن جراء ذلك بدأت أخشى من هبوطه لدوري الأولى لا سيما وأن مركزه الحالي فضلاً عن الظروف التي أسمع عنها كلها تنذر مما هو قادم، وبصراحة أكثر ما يقلقني أن سير العمل الذي تقوم به إدارة الاتفاق حالياً يسير ببطء، ولا يوحي في ذات الوقت بأن النتائج المقبلة ستكون أفضل، وبصراحة لا أستبعد أن يكون بيع عقد حمد العيسى للاتحاد كان سبباً فيما حدث للاتفاق ليس من جراء تأثيرات فنية وإنما بسبب شعور أغلب اللاعبين بالظلم من عدم تسلمهم للكثير من مستحقاتهم المالية وذلك في الوقت الذي نال من خلاله العيسى نفسه ما يكفيه ويستحقه ولا شك من آلاف الريالات عقب صفقة انتقاله..
تلكم الأسطر وصلتني عبر رسالة الكترونية من مشجع اتفاقي غيور من الهفوف اسمه «د. أحمد عبدالله أبو حسين» ومن خلال رسالته طالبني بنشرها لعلها تصل إلى الإدارة الاتفاقية لتدارك ما يمكن تداركه وقبل أن تقع الفأس بالرأس على حد تعبير المشجع ذاته».
رسائل الكترونية
** الأخ أحمد البهدل «القصيم».. ما ذكرته في رسالتك يثلج الصدر يبعث الفخر والاعتزاز في النفس.. أتمنى لك ولفريقك التعاون كل توفيق.
** الأخ عبدالله جابر السبيعي «الرياض».. فهد المصيبيح بدأ مشواره الكروي مع الفريق الهلالي عام 99هـ، أما أهدافه فهي قليلة ولكن أثمنها كان في مرمى النصر في دوري عام 1410هـ في مباراة انتهت نتيجتها بهذا الهدف.
** الأخ «أبو وليد - الرياض» الهدف الشهير الذي سجله مدافع الهلال السابق عبدالرحمن بشير «الغول» رحمه الله في مرمى النصر عام 97هـ كان في مباراة الفريقين في الدور الأول وليس في الدور الثاني.. شكراً على ثقتك في شخصي الفقير إلى الله!!
** الأخ عبدالرحمن المرجان «ضرماء».. ليس كل ما يعرف يقال، وكل التوفيق لك.
فواصل.. فواصل
** «غازي سعيد» في العناية المركزة، أرجو أن يحظى باهتمام أفضل ورعاية أشمل من كبار الهلال لاسيما وأن «غازي» أيضاً يعاني من ظروف مادية صعبة للغاية ويحتاج إلى المساعدة.
** مسؤولو «كل الرياضة» تركوا كل مندوبي صحفنا في بطولة أندية الخليج، وراحوا يستضيفون «سامي صادق» لتحليل مباراة الهلال وقطر القطري.. بصراحة كارثة!!
** بدرا التونسي وبوشعيب المغربي لوكانا أهلاويين عندما كان «ديمتري» مدربا للأهلي هل كانت الأمور ستصل إلى اقالته عن تدريب الفريق الأهلاوي»!!
** الهجوم القوي والضارب» هو أساس نجاح أي فريق.. أنظروا إلى الواقع الحالي للفريق النصراوي لكي تتأكدوا من هذه الحقيقة.
** تواصل تألق «كمارا» مع الاتحاد، هل يلغي «لوم» بعض الاتحاديين على «البلوي» عقب نجاح صفقة «تورينيو» مع النصر والتي تكفل بها البلوي نفسه؟!!
** آخر الأخبار تقول إن إدارة الهلال اعارت صاموليا لنادي الكويت «هذي والله الساعة المباركة».
** أخشى أن يكون مهرجان اعتزال العملاق ماجد عبدالله مثل «بيض الصعو» يذكر ولا يشاف!!
** «يمهل ولا يهمل».. عبارة أقولها لمن كان «مسؤولاً» فهوى!!
** الأخ «فرعه الجمعان» أكل الجو في منتدى شبكة الهلال.. هكذا يقول كل مرتادي هذه الشبكة الهلالية الرائعة.
** الحكم السوري السابق جمال الشريف يعتذر للهلاليين «يا رجال عفا الله عما سلف»!!
** الفريق الذي ترتبط نتائجه بلاعب معين ليس جديراً بالألقاب ولا حتى المنافسة عليها!!
** فريق الحمادة فاز بلقب كأس الأمير فيصل، وحالياً يصارع شبح الهبوط لدوري أندية الدرجة الثانية.. تناقض غريب.
** بالفعل كلنا يجب أن نكون «رجال أمن» في وجه كل مستهتر وعابث بأمن الوطن مثلما قال ذلك سمو وزير الداخلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved