Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سمو الرئيس العام خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية: سمو الرئيس العام خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية:
ما قامت به الاتحادات الرياضية ساهم فيما تحقق من إنجازات

* الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية امس اجتماع مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية واصحاب السمو الأمراء واعضاء مجلس ادارة اللجنة الاولمبية.
وفي بداية الاجتماع عبر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز عن اعتزازه وسعادته بما تحقق من انجازات للرياضة السعودية على جميع الصعد الاقليمية والقارية والدولية .
وارجع سموه ذلك إلى فضل الله سبحانه وتعالى ثم لما هيئ لقطاع الرياضة من دعم ومساندة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
وابرز سموه الدور المميز الذي قامت وتقوم به الاتحادات الرياضية والعمل المخلص الدؤوب الذي تقوم به جميع الاجهزة العاملة في هذا المجال سواء في الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو اللجنة الاولمبية .
وعبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية عن ثقته بان هذه الانجازات ستكون دافعا للمزيد من البذل والعطاء لما فيه الخير للرياضة في المملكة ثم ناقش مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الموضوعات المدرجة على جدول اعماله حيث اعتمد قرارات وتوصيات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية التي اشتملت على عدد من الموضوعات الاولمبية المحلية والقارية والدولية.
كما اطلع المجلس على نشاط اللجنة الاولمبية المكثف خلال العامين 1422 /1423هـ-الموافق 2001 / 2002م واهم الاحداث الدولية الرياضية الخاصة بالمملكة في مقدمتها انتخاب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد عضوا باللجنة الاولمبية الدولية حيث احتفظت المملكة بعضويتها في اللجنة الاولمبية الدولية التي كان يمثلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد رحمه الله واشتمل نشاط اللجنة الاولمبية السعودية على الانجازات الرياضية خلال مشاركات اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية على الاصعدة الخليجية والآسيوية والدولية والمشاركة في الدورات الرياضية المجمعة والدورات التي شاركت فيها الاتحادات الرياضية قاريا ودوليا واعتمد مجلس ادارة اللجنة الاولمبية في اجتماعه التقرير المالي للجنة الاولمبيةالعربية السعودية خلال العامين المنصرمين متضمنا الواردات والمصروفات كما ناقش مجلس الادارة الميزانية التقديرية للبرامج والانشطة المقرر اقامتهاخلال العامين القادمين 1423 / 1424هـ- و1424 / 1425هـ- الموافق 2003 / 2004 م التي تتمثل في المشاركات القارية والدولية والدورات التدريبية والاجتماعات الاولمبية على المستويات الخليجية والآسيوية والدولية.
كما اقر مجلس الادارة جدول اعمال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الخامس الذي سيعقد يوم السبت المقبل ان شاء الله برئاسة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية.
من جهة ثانية يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجة الاولمبية السعودية الساعة الواحدة من ظهر يوم السبت القادم الاجتماع الخامس للجمعية العمومية للجنة الاولمبية وذلك بقاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي وسيتم خلال الاجتماع استعراض جدول الاعمال المتضمن الانجازات التي حققتها الرياضة السعودية خلال المدة من 2001 إلى 2002 م من خلال مشاركاتها في الدورات والمسابقات الاقليمية والعربية إلى جانب الاطلاع على الخطط المستقبلية للحركةالاولمبية السعودية وسيقوم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز خلال حفل افتتاح هذه الاجتماعات بتكريم عدد من القيادات الرياضية السعودية التي اسهمت في تحقيق العديد من الانجازات باسم المملكة على المستويين المحلي والخارجي وكذلك الاتحادات الرياضية السعودية واللاعبين المميزين الذين حققوا انجازات رياضية حيث سيتم التكريم على النحو التالي:
.. تقليد الوسام الاولمبي الممنوح لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهدبن عبدالعزيز«رحمه الله» من قبل اتحاد اللجان الاولمبية «الاكنو» تقديرا لما قدمه من دعم واهتمام -رحمه الله- للحركة الاولمبية المحلية والدولية ويتسلمه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.
.. تسليم جائزة الأمير سلطان بن فهد للتميز الرياضي لافضل انجازات خلال المدةمن 2001 إلى نهاية عام 2002 م في الدورات الجماعية للاتحادات الرياضية وكذلك جائزة افضل تطور اداء للاتحادات الرياضية.
.. تسلم الدرع التذكاري المقدم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب بمناسبة تنظيم اللجنة الاولمبية السعودية لليوم الاولمبي السابع الذي اقيم بمحافظة الطائف.
.. تكريم شخصيتين رياضيتين قدمتا خدمات جليلة للحركة الاولمبية السعودية لكل من: عبدالرحمن بن صالح بن سليطين «رحمه الله» مدير عام مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب السابق عضو الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السعودية وعبدالله بن أحمد «رحمه الله» عضو الجمعية العمومية للجنة الاولمبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved