Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برامج إعلامية وكتب ومترجمون للإسهام في التوعية الإسلامية في الحج برامج إعلامية وكتب ومترجمون للإسهام في التوعية الإسلامية في الحج

* مكة المكرمة الجزيرة:
تبذل الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج جهوداً كبيرة لتوعية وإرشاد حجاج بيت الله الحرام لأمور دينهم ولمناسك حجهم.
وضمن هذه الجهود المبذولة قامت الأمانة بالاستعانة بعدد من المترجمين خلال موسم حج هذا العام 1423ه وعددهم «140» طالباً من أبناء الدول الإسلامية الذين يدرسون في جامعات المملكة أو يعملون في المكاتب التعاونية للدعوة وتوعية الجاليات ويقوم هؤلاء المترجمون بمساندة الدعاة في توعية الحجاج بلغات بلدانهم. كما وجه معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بانتداب «9» دعاة من منسوبي الوزارة في الخارج لإعداد وتقديم برامج للإذاعة والتلفاز المترجمة وتم التنسيق مع وزارة الإعلام حيث تم تسجيل «366» حلقة في إذاعة التوعية في الحج بتسع لغات، كما تم تسجيل «60» حلقة في القناة الثانية بالتلفزيون بتسع لغات من لغات الحجاج. وفي مجال الإصدارات والمطبوعات الدينية سيتم توزيع ما يربو على عشرة ملايين نسخة من الكتب والمطبوعات.. وتتناول هذه الإصدارات:
أولاً: كتب المناسك وتشتمل على:
كتاب التحقيق والإيضاح لسماحة الشيخ عبدالعزيز
بن باز - رحمه الله - وكتاب «دليل الحاج والمعتمر»، وكتاب «فتاوى مهمة تتعلق بأحكام الحج» وتربو هذه المطبوعات على عشرين لغة وستوزع على الحجاج.
ثانياً: الكتب الإرشادية:
مجموعة الكتب الإرشادية الشرعية وتتناول قضايا العقيدة والعبادات والآداب والأحكام الشرعية، وهي مترجمة إلى ثماني عشرة لغة. وهذه الكتب «التوحيد للناشئة والمبتدئين»، ومنزلة الصلاة في الإسلام، والتوسل المشروع والممنوع، وعقوق الوالدين»، ومجمومعة رسائل في: «الحجاب والسفور»، والعقيدة الصحيحة وما يضادها، والبيت السعيد، وصلة الرحم، حصن المسلم، وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها، والأصول الثلاثة، ووجود لزوم السنة والحذر من البدعة، وتعليم الصلاة، وتنبيهات على أحكام تختص بالمؤمنات، واعتقاد الأئمة الأربعة، والدروس المهمة لعامة الأمة، والتمائم في ميزان الإسلام، وكيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم وعقيدة أهل السنة والجماعة، والوسائل المفيدة للحياة السعيدة، وكتاب التوحيد، والأربعون النووية، وقاعدة في التوسل والوسيلة، وكشف الشبهات، وحكم السحر والكهانة، وشرح أصول الإيمان، وتيسير اللطيف المنان في خلاصة تفسير القرآن، وتحفة الاخوان، وبهجة قلوب الأبرار، واقتضاء الصراط المستقيم، وكيف تربي ابنك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved