Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير بندر بن سلمان بن محمد: الأمير بندر بن سلمان بن محمد:
المملكة انضمت إلي معاهدة لاهاي ورشحت ممثلين لها في المحكمة الدائمة

* القاهرة واس:
اكد صاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد رئيس الفريق السعودي للتحكيم ان جهود المملكة العربية السعودية الخاصة بعملية التحكيم التجاري الدولي كبيرة نظرا للحاجة الماسة في الوقت الراهن التي تدعو اليها متطلبات الحياة خصوصا فيما يتعلق بمسائل الاستثمار الاجنبي او مسائل التجارة الدولية او التجارة بشتى انواعها.
وقال ان سعي المملكة الحثيث لدخولها في نظم التجارة العالمية والتي تجعل احد بنودها ان يلجأ المتنازعان الى التحكيم يدعو الى ان تسارع المملكة في ان تأخذ زمام الامور وتؤهل القدرات والكوادر الوطنية للتصدي لمثل هذه الامور ولاتكن مفاجأة بالنسبة لها، موضحا ان المملكة حققت انجازات كبيرة في هذا الصدد خلال السنوات الماضية ولله الحمد سواء على المستوى الاقليمي او المستوى الدولي.
ولفت سمو الامير بندر بن سلمان في تصريحات صحفية له الليلة قبل الماضية بالقاهرة حيث يرأس وفد المملكة الى البرنامج التدريبي عن التحكيم التجاري الدولي الذي ينظمه معهد القانون الدولي في واشنطن.. الى ان المملكة العربية السعودية وقعت الاتفاقية بالانضمام الى معاهدة لاهاي ورشحت اعضاء ممثلين لها في المحكمة الدائمة في لاهاي وقال نحن بصدد الذهاب اليها خلال ايام وان المملكة انجزت انجازا كبيرا وذلك بسعيها الحثيث الى حل المنازعات مع جيرانها الدول الشقيقة بالطرق السلمية لأن هذه الاتفاقية تنص على ذلك.
وقال ان التحكيم الدولي ليس فيه تعارض مع الشريعة الاسلامية بل بالعكس اصل الشريعة الاسلامية هو التحكيم حيث انه يحل المشاكل بالطرق السلمية وليس باستخدام القوة وهذا ما تدعو اليه الشريعة الاسلامية.
واشار سموه الى انه تم الاتفاق خلال اجتماعاتنا في القاهرة على ان يعقد المؤتمر المقبل للاتحاد العربي للتحكيم الدولي في المغرب في 2004م بالاضافة الى مناقشة اصدار المجلة التي يصدرها الاتحاد واصدار الكتيب وكتاب محكم يصدر في 2004م للاكاديميين بالاضافة الى بعض الموضوعات الاخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved