Thursday 30th January,2003 11081العدد الخميس 27 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ارتفاع ضحايا مذبحة غزة إلى 13 .. والاحتلال يهدم 8 منازل ارتفاع ضحايا مذبحة غزة إلى 13 .. والاحتلال يهدم 8 منازل
استشهاد شاب وجرح 17 برصاص القوات الإسرائيلية

* غزة - جنين - ا ف ب:
استشهد شاب فلسطيني في التاسعة عشرة من عمره أمس برصاص دبابة إسرائيلية.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الشفاء أن ناهض أبو دحروج (19سنة) أصيب برصاصة قاتلة عندما فتحت دبابة إسرائيلية نيرانها صوب منازل فلسطينية قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة كما أصيب 17فلسطينيا على الأقل بينهم اثنان في حال الخطر برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية تجريف وتسوية في أراض فلسطينية بمحاذاة الشريط الحدودي مع مصر في رفح جنوب قطاع غزة. وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس انه على الاقل أصيب سبعة عشر مواطنا بينهم رجل وهو صالح البابلي (50 عاما) وابنه الطفل حسين (10 أعوام ) برصاص أطلقته دبابة إسرائيلية خلال عملية تجريف في أراض فلسطينية بمحاذاة الشريط الحدودي في منطقة تل السلطان برفح. وأضاف ان احد عشر من الأطفال والفتية بينهم حجازي حسن أيوب نضال فرحات وخالد الصوفي (وكلاهما 15 عاما) أصيبا برصاص الدبابة الإسرائيلية ذاتها التي كانت تقوم بحماية جرافة عسكرية اثناء عملية تجريف وتسوية تجاه عدد من الفتية والاطفال في منطقة تل السلطان برفح. وأشار المصدر الى ان حالة ثلاثة على الأقل منهم فرحات خطرة جدا حيث أصيب برصاصة حية في البطن وجميعهم نقلوا الى مستشفى حكومي في رفح.
كما هدمت دبابات وجرافات عسكرية إسرائيلية أمس الاربعاء ثمانية منازل تعود لفلسطينيين فى منطقة (الشعوب) جنوب مدينة رفح بقطاع غزة.
وقال شهود عيان ان دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية توغلت فى المنطقة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية غرب بوابة صلاح الدين على الشريط الحدودي وسط إطلاق نار كثيف وشرعت بهدم المنازل دون سابق انذار. وأوضح عدد من الأهالي ان القوات الإسرائيلية دخلت المنطقة بشكل مفاجىء وطلبت من المواطنين عبر مكبرات الصوت إخلاء منازلهم على وجه السرعة دون ان تسمح لأصحابها حتى باخراج ملابسهم الشخصية.
من جهة أخرى استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها الاحدالماضي خلال المذبحة التي نفذتها القوات الاسرائيلية في مدينة غزة. وقال مصدر طبي ان «منير عبد الحي مرسي (26 عاما) من مدينة غزة استشهد صباح امس الاربعاء ليرفع استشهاد عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في المذبحة الاسرائيلية في مدينة غزة الاحد الماضي إلى 13 شهيداً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved