Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إلى وزارتي المعارف والخدمة المدنية: إلى وزارتي المعارف والخدمة المدنية:
الخريجون في نصف العام هل لهم مكان..؟

بمناسبة تعيين الخريجيين من الجامعات وتوجيههم الى مناطق تعليمية متفرقة أحببت طرح اقتراح وخصوصا انه ذكر فيه ان مجال التقديم على الوظائف التعليمية التي تعاني من الشح مثل (اللغة العربية، او اللغة الانجليزية أو غيرها) لن يتم إغلاقه إلا حين اكتمال العدد وحيث ان النسبة المغطاة من قسم اللغة العربية مثلا قليلة بالنظر الى الحاجة المطلوبة حيث لم يمثل الخريجون ممن تم توظيفهم ما مقداره 35% من نسبة الوظائف المطروحة.
لذا يرغب الخريجون في نصف العام الدراسي والذين ربما حالت ظروفم دون تخرجهم في آخر العام الدراسي المنصرم ويرغبون الدخول في سلك التعليم وخصوصا أنهم امضوا سنين كثيرة في مقاعد الدراسة وبقائهم فترة طويلة ربما تمتد إلى أكثر من سبعة اشهر (لحين فتح الديوان للسنة القادمة) ستكون مملة جدا، وستفقدهم لكثير من الحيوية والنشاط التي يتمتعون بها الآن، بحيث ستكون تلك الفترة الطويلة فترة خمول ممل طويل.
والحاجة القائمة اليوم تدعو للاستفادة من هؤلاء الخريجين سواء من اللغة العربية او حتى اللغة الانجليزية أو غيرهما من القراءات القرآنية وسواها.. بدل إبقائهم بلا عمل فترة طويلة ممتدة الى أكثر من سبعة أشهر ستكون عائقاً لهم ولا مانع من توجيه هؤلاء الخريجين في نصف العام للمناطق المحتاجة ولو كانت نائية أو فتح القبول لمن يرغب في ذلك حتى لا يضيع الوقت سدى وبلا مهمة مع حمل شهادة جامعية.. وهذا سيساهم في حملهم خبرة تساعدهم في حياتهم المستقبلية التعليمية والعملية واكسابهم مهارات تساعدهم وترفع من درجة المعرفة لديهم.
أخيراً هذه رسالة عاجلة نوصلها إلى المسؤولين في وزارتي الخدمة المدنية ووزارة المعارف وكلنا أمل بقبول هذا الطلب والسعي فيه وخصوصا أننا نقرأ هذه الأيام بعض قرارات التوظيف لبعض المعلمات في هذا الوقت مع مضي شبه نصف كامل.
والله الموفق لكل خير.

محمد بن عبدالرحمن الرميح/القصيم /بريدة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved