Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفارة الإندونيسية لدى المملكة: السفارة الإندونيسية لدى المملكة:
إيقاف إيفاد العمالة لدول الخليج حماية لهم في حال ضرب العراق

* الرياض - محمد العيدروس:
علقت سفارة الجمهورية الاندونيسية لدى المملكة على ما نشرته بعض الصحف المحلية عن ايقاف مؤقت لارسال العمالة الاندونيسية الى المملكة ودول الخليج، مبينة ان ذلك اجراء وقائي لحماية رعاياها في المنطقة في حال نشوب حرب ضد العراق.
وفيما يلي نص البيان الذي اصدرته السفارة:
تعليقا على ما تنشره بعض الصحف السعودية عن ايقاف مؤقت لارسال العمالة الاندونيسية الى المملكة العربية السعودية ودول الخليج، تود سفارة الجمهورية الاندونيسية ايضاح ما يلي:-
1- قررت حكومة الجمهورية الاندونيسية ايقاف ارسال عمالتها مؤقتا الى المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الخليجية اعتبارا من اول فبراير 2003 وذلك كاجراء وقائي لحماية رعاياها الذين سيعملون في المنطقة، نظرا لاحتمال نشوب حرب ضد العراق.
- ومن واجب الحكومة الاندونيسية حماية امن وسلامة رعاياها سواء داخل البلاد او خارجها، وان سلامة مواطنيها فوق كل اعتبار.
- انه لمن المنطقي اذا قامت اندونيسيا او دولة ما بحظر او بعدم السماح لرعاياها القيام برحلة او بعمل في منطقة يتوقع فيها اندلاع الحرب حماية لامنهم وسلامتهم.
- إذا حدثت اضطرابات في المنطقة سيكون لها تأثير بالغ في مئات الآف من المواطنين الاندونيسيين المقيمين بها، وان استمرار ارسال العمالة الاندونيسية للمنطقة سيزيد من عبء البعثة الاندونيسية في توفير الحماية لهم، بل لا يضمن سلامة انفسهم ومستقبلهم.
- وغير صحيح على الاطلاق ما يقال في ان ايقاف ارسال العمالة الاندونيسيين بغرض رفع اسعار الاستقدام كما تناولها بعض الدوائر في مكة المكرمة وجدة، ولا بسبب تأثير قوي من قبل الجمعيات والاحزاب وغيرهما.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved