Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تهيئة مسالخ مكة لاستقبال موسم الحج تهيئة مسالخ مكة لاستقبال موسم الحج

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
شددت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة على جميع أصحاب المطابخ والمطاعم بالذبح في المسالخ النظامية المصرح لها بذلك من الأمانة لضمان سلامة اللحوم المقدمة لحجاج بيت الله الحرام ولضمان إجراء عملية الذبح تحت إشراف الأطباء البيطريين.
وكانت الأمانة قد أنهت مؤخراً كافة استعداداتها في مسالخ مكة المكرمة الخمسة وهي: مسلخ الأمانة بالكعكية ومسلخ مكة الآلي ومسلخ العسيلة ومسلخ حداء ومسلخ الوادي حيث وضعت الأمانة كافة الترتيبات لتهيئة تلك المسالخ للإيفاء بكافة الطلبات المتزايدة خلال موسم الحج، وتم توفير كافة الاحتياجات من عمالة وأطباء بيطريين وغير ذلك.
كما شكلت الإدارة العامة للمسالخ وبالتعاون مع البلديات الفرعية فرقاً خاصة للقيام بالجولات الميدانية اليومية على محلات بيع اللحوم للتأكد من صلاحية اللحوم المقدمة للحجاج، وأيضاً للقيام بالرقابة البيطرية على حراج وأسواق الماشية بشأن الأمراض الوبائية المعدية ومتابعة ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.
وقد بلغ إجمالي عدد المذبوحات من بداية شهر ذي القعدة لعام 1423هـ وحتى يوم 20 منه (19307) رءوس منها (18241) رأساً من الأغنام و(856) من الجمال و(210) من الأبقار في حين بلغ عدد ما تم إعدامه خلال نفس الفترة (39) رأساً وذلك بعد تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد الكشف البيطري عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved