Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار جهود السعودة في إطار جهود السعودة
جولات مكثفة لأسواق الخضروات والفواكه بجدة

* جدة مكتب الجزيرة
في اطار الجهود المكثفة التي تقوم بها لجنة السعودة بمحافظة جدة والمكونة من منظومة عدة جهات مختلفة ومن بينها أمانة محافظة جدة. قامت اللجنة مؤخرا بجولات مكوكية مكثفة على أسواق الخضروات والفواكه بالمحافظة للتأكد من تطبيق السعودة فيها.
وقد تمكنت اللجنة المذكورة خلال الثمانية أشهر الماضية بتنفيذ أكثر من (376) جولة ميدانية داخل الحلقة المركزية وخارجها وشملت ايضا متابعة المحلات المنتشرة في الأحياء والأسواق المختلفة ومركزي ثول وبحرة التابعين لمحافظة جدة..
وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات ومنها تحصيل غرامات في نفس الفترة المشار اليها بلغت اكثر من 333 الف ومائتي ريال تم ادخالها الى خزينة الأمانة بموجب سندات استلام نظامية
كما بلغ عدد الوافدين المرحلين في نفس الفترة والذين جرى القبض عليهم (369) وتم تسليمهم في حينه إلى إدارة متابعة الوافدين.
كما بلغ عدد التعهدات في نفس الفترة المشار إليها 820 تعهداً بعدم مزاولة الوافدين لتلك المهنة ولازالت اللجنة تكثف نشاطاتها لمنع الوافد من ممارسة البيع في نشاط الخضروات ومن ثم يتم ضبطه وفقا لمحاضر ويسلم لادارة الوافدين لاكمال اللازم بحقه.
والجدير بالذكر ان اللجنة تحظى باهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة وبمتابعة خاصة من معالي أمين محافظة جدة من أجل تحقيق هدف السعودة في كافة أسواق الخضروات والفواكه بالمنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved