Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تم اعتمادها في ميزانية هذا العام تم اعتمادها في ميزانية هذا العام
المعلمي: اعتماد690 مليون ريال لمشروعات حيوية تنفذها أمانة جدةهذا العام

  * جدة مكتب الجزيرة:
تم اعتماد أكثر من 690 مليون ريال في ميزانية هذا العام 1423 1424ه لمشروعات جديدة تنفذها أمانة محافظة جدة وتغطي كافة أنحاء المدينة والمناطق التي تخدمها الأمانة.
أعلن ذلك معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي مؤكدا في نفس الوقت بأن مشروعات جدة تحظى باهتمام ودعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة .. وان هذه المشروعات الجديدة تتعلق بالنواحي التحسينية والمعيشية والخدمية لسكان عروس البحر الأحمر.
وأوضح المعلمي بأن من أبرز هذه المشروعات في مجال تحسين البيئة استكمال مشروع تصريف مياه الطفح السطحية بالمدينة وقد تم اعتماد مبلغ «100» مليون ريال لهذا الغرض كما تم اعتماد مبلغ 25 مليون ريال لإنشاء سد على بحيرة الصرف الصحي شرق الخط السريع لدعم السد الترابي الحالي، كذلك تم اعتماد مبلغ 24 مليوناً وسبعمائة وثلاثة وخمسين ألف ريال من أجل مشروع استبدال حائط وقاع مجرى السيل ومشروع آخر لتهذيب وتحسين مجاري الأودية بهدف سرعة تصريف مياه السيول بها.
وأضاف المعلمي قائلا: انه ومن ضمن المشروعات الهامة التي تم اعتمادها في ميزانية هذا العام مواصلة العمل في مشروع تصريف الأمطار والسيول بجنوب ووسط جدة وقد رصد لهذا الغرض مبلغ 27 مليون ريال .. وأوضح العلمي بانه في مجال صيانة الطرق بالمدينة فقد كان هناك اهتمام خاص بهذه النواحي حيث تم رصد مبلغ 85 مليون ريال لأعمال الصيانة والسفلتة الوقائية لشوارع جدة امتداداً للصيانة القائمة حاليا وكذلك تم اعتماد مبلغ 10 ملايين ريال لمعالجة الطرق المتضررة من جراء المياه الجوفية «المرحلة الثالثة» وتم اعتماد مبلغ 30 مليون ريال لصيانة الشوارع والإنارة المستلمة من وزارة المواصلات.. كما تم اعتماد مبلغ 15 مليون ريال لمشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة في بعض أجزاء المدينة «للمرحلة الثالثة».
وأوضح معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي بأنه بالإضافة إلى ذلك فقد تم اعتماد مبلغ 17 مليون ريال لتنفيذ بعض المشروعات مثل دراسة تعميق وتحسين خليج سلمان مع تحسين التقاطعات المرورية للشوارع وتسوير وصيانة المقابر «للمرحلة الثانية» وإعداد مخطط عام لتطوير شبكة الطرق والنقل والمرور بمحافظة جدة.
كما تم اعتماد مبلغ 16 مليوناً و382 ألف ريال لصيانة لوحات التسمية والترقيم واللوحات الإرشادية بالمدينة وكذلك في مجال إنتاج تحويل الخرائط الرقمية..
أيضا سيتم تنفيذ العديد من المشروعات التحسينية بالمدينة ومن أبرزها إنجاز مجموعة تقاطعات بطريق الملك فهد فلسطين الأمير سلطان حراء طريق المدينة الحمراء بتكاليف تصل إلى 120 مليون ريال.
كما تم اعتماد مبلغ 19 مليوناً و880 ألف ريال لنزع ملكيات من أجل امتداد شارع الأمير ماجد وكذلك من أجل تنفيذ المخطط التنظيمي لحي السبيل إضافة إلى مخططات تفصيلية للمناطق العشوائية.
وفي إطار نزع الملكيات الجديدة فقد تم اعتماد مبلغ 29 مليوناً و160 ألف ريال لنزع ملكيات في بعض الأحياء وكذلك 154 مليون ريال لتعويض نزع ملكيات سابقة سيستفيد منها عدد كبير من المواطنين.
وأضاف المعلمي بأن هناك مشروعاً تصل تكاليفه إلى 10 ملايين ريال لاستبدال وتجديد الأعمدة التالفة وتعديل وترشيد الإضاءة في بعض المواقع، و10 ملايين ريال أخرى لصيانة المنطقة التاريخية بالبلد مع صيانة ونظافة مباني الأمانة وفروعها واستبدال المكيفات
كما تم اعتماد رصد مبلغ 13 مليوناً ونصف المليون من أجل تشغيل شبكة الحاسب الآلي بالأمانة بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ودقة وسرعة الأداء لما تقدمه الأمانة وفروعها.
وأعلن أيضا بانه تم رصد 10 ملايين ريال لصيانة الحدائق والمزروعات بثول وذهبان وكذلك صيانة شبكات الري والخزانات بجدة مع صيانة ملاعب الأطفال بالكورنيش واستبدال الشبك الحديدي الحالي بحواجز خرسانية في المنطقة الواقعة من تقاطع شارع حراء حتى جسر الصالة الملكية وكذلك استبدال الأعمدة الحديدية بفيبر جلاس بمنطقة الكورنيش «المرحلة الثانية».وفي ختام تصريحه أكد معالي أمين محافظة جدة بأن الأمانة حريصة كل الحرص على إعطاء الأولوية للمشروعات الخدمية والتطويرية التي تهدف لإيجاد الراحة للمواطن والمقيم وزوار هذه المدينة كما نوّه بما تلقاه مشروعات الثغر من دعم لامحدود من قيادتنا الحكيمة الأمر الذي جعل من جدة مركزاً سياحياً واقتصادياً هاماً بين أرقى مدن العالم مؤكداً بأن عروس البحر الأحمر ستشهد قريباً تنفيذ المزيد من المشروعات الحيوية الهامة في كافة المجالات بإذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved