Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإعلان عن أسماء المستثمرين الأفراد الجدد مع الميزانية الإعلان عن أسماء المستثمرين الأفراد الجدد مع الميزانية
نائب مدير عام «الأهلي التجاري»: حققنا أعلى نمو على صافي الدخل مقارنة بالبنوك الوطنية

* جدة - الجزيرة:
توقع نائب مدير عام البنك الأهلي التجاري عبدالكريم أبو النصر ارتفاع نسبة العائد على رأس مال البنك إلى 31% بنهاية عام 2002م كما أشار إلى تحقيق البنك أعلى نمو على صافي الدخل مقارنة بالبنوك الوطنية عن نفس الفترة.
جاء ذلك خلال افتتاح «أبو النصر» الملتقى السادس للخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي التجاري صباح الأربعاء 22 يناير الحالي.
وعلى صعيد إعادة هيكلة ملكية البنك أكد «أبو النصر» ارتفاع حصة صندوق الاستثمارات لتبلغ 70% من أسهم البنك، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حصة تبلغ 10% ومستثمرين أفراد يملكون حصصاً متفاوتة يبلغ مجموعها 20%.وفي رده على سؤال حول أسماء المستثمرين الأفراد الجدد أشار إلى ان البنك سيعلن عن أسمائهم عند الإعلان عن ميزانية البنك لعام 2003م خلال الفترة القليلة القادمة بإذن الله.من جانب آخر أشاد «أبو النصر» بأداء قطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الذي نجح في تحقيق نتائج متميزة أسهمت على نحو فعّال في ارتفاع حصة البنك من سوق التمويل الشخصي إلى 40% على مستوى المملكة وفي هذا السياق، ذكر نائب مدير عام البنك الأهلي التجاري بأن البنك يتصدر القطاع المصرفي الوطني بالنسبة لمقدار نمو حجم بطاقات الائتمان.
وفي مجال الموارد البشرية، نوه «أبوالنصر» بجهود وبرامج السعودة التي يطبقها البنك الأهلي التجاري والتي أثمرت عن ارتفاع نسبة عدد العاملين السعوديين إلى 79% في نهاية العام المالي الماضي كما نجح البنك في استقطاب وتوظيف 302 موظف سعودي خلال نفس العام. وفي مجال المنتجات، أشار نائب المدير العام للبنك الأهلي التجاري إلى إطلاق عدد من الخدمات المتميزة خلال عام 2002م ومنها حساب الأشبال والتأمين على رخصة القيادة وبيع بطاقات الهاتف من خلال مكائن الصرف الآلي.
هذا إضافة إلى إعادة طرح خدمة الوسام في ثوبها الجديد وأكد على ان الهدف من تلك المنتجات هو تلبية حاجة مختلف شرائح العملاء.
أما بالنسبة للمنتجات الاستثمارية فقد طرح البنك صندوق الأهلي للمرابحة باليورو وصندوق الأهلي للصدقات إضافة إلى صندوق جديد بالتعاون مع بنك المشرق ومن خصائص الصندوق ضمان رأس المال المستثمر لمدة 3 سنوات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved