Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أول عقود خطة خمسية قوامها 1750 مليون ريال أول عقود خطة خمسية قوامها 1750 مليون ريال
«المراعي» توقع عقد الأعمال المدنية لمشروع مصنعها الجديد بقيمة 133 مليون ريال

وقعت شركة المراعي المحدودة كبرى شركات الحليب والألبان الطازجة ومشتقاتها في المملكة والخليج العربي عقد المرحلة الأولى من مشروع إقامة مجمعها الجديد في الخرج مع مؤسسة السيف للهندسة والمقاولات.
وتشمل المرحلة الأولى تنفيذ جميع الأعمال المدنية والمعمارية على مساحة تبلغ أكثر من 70 ألف متر مربع وبقيمة إجمالية تتجاوز 133 مليوناً.
أعلن ذلك الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي المحدودة الذي اعتبر هذه الخطوة التنفيذية أولى لبنات المرحلة الخمسية الجديدة التي سبق الإعلان عن تفاصيل خطتها والتي تشمل استثمارات إجمالية تبلغ 1750 مليون ريال ستوجه إلى قطاعات الانتاج والتصنيع وجميع الأعمال المساندة.
وقال الأمير سلطان إن مشروع المصنع الذي سينفذ على ثلاث مراحل يشتمل على بناء وتجهيز وتشغيل مجمع للصناعات الغذائية تغطي خطوط انتاج الأجبان المصنوعة من الحليب الطازج بجميع أنواعها، والعصائر الطازجة والحليب طويل الصلاحية بمختلف عبواته ونكهاته، إضافة إلى جميع المرافق الإنشائية والهندسية المساندة.
وأوضح أن المصنع الجديد يقع بالقرب من مصنع الشركة الحالي في الخرج، وأن شركة المراعي المحدودة اختارت مجموعة السيف السعودية لتنفيذ المشروع لما لها من خبرة واسعة في هذا المجال توجتها بتنفيذ مجموعة من المشاريع الإنشائية العملاقة في مختلف مناطق المملكة.
وأكد الأمير سلطان أن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع توجه المراعي القاضي بتنفيذ الخطة الخمسية لها بشكل دقيق ووفق أفضل المواصفات سواء فيما يتعلق ببناء منشآت الإنتاج الجديدة أو خطوط الإنتاج الجديدة ترسيخاً لمكانتها التي تشرفت بالحصول عليها عند المستهلكين وتأكيداً لالتزامها الدائم لتبني أعلى مستويات الجودة في جميع أعمالها ومنتجاتها.
من جهته عبّر الأستاذ عبدالرحمن المهنا العضو المنتدب في شركة المراعي المحدودة عن ثقته في أن هذه الخطوة ستكون بداية قوية لتنفيذ أكبر مخطط للتطوير والتوسع تضعه الشركة خلال تاريخها الذي امتد لقرابة ثلاثة عقود.
وقال المهنا إن المشروع سيكون اضافة حضارية ولبنة مميزة في بناء صروح الصناعة الوطنية لأنه يتوج مستويات عمل وانتاج وجودة كرستها شركة المراعي منذ نشأتها الأولى.
وأوضح أن شركة بيرو هابلد العالمية هي الشركة الاستشارية في هذا المشروع وهي شركة معروفة عالمياً ووضعت تصاميم منشآت صناعية عملاقة في مختلف أنحاء العالم، وأن المدة الزمنية التي ستستغرقها أعمال المرحلة الأولى ستبلغ 18 شهراً وفق العقد الموقع مع «السيف».
وأضاف سعادة العضو المنتدب أن المصنع عند انتهائه وتشغيله خلال العام 2004م سيكون من أفضل صروح الصناعات الغذائية حول العالم وسيكون سنداً ودعماً لمصنع الشركة القائم حالياً والذي تم إنشاؤه بتكلفة إجمالية زادت على 400 مليون ريال.
ويشار إلى أن لشركة المراعي تاريخا مشرفا مع المصانع إذ سبق لمصنعها الحالي أن فاز قبل نحو ثلاث سنوات بجائزة أفضل مصنع من مجلة «فود أنجنيرنج» العالمية المستقلة وهي الجائزة التي تمنح لمصنع واحد سنوياً في العالم ولم يسبق لأي مصنع في المنطقة العربية الفوز بها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved