Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأسيس شركة لتطوير مناطق التقنية والجامعة الأهلية بمنطقة مكة تأسيس شركة لتطوير مناطق التقنية والجامعة الأهلية بمنطقة مكة
رأس المال وصل إلى 36 مليون ريال

* جدة - عدنان حسون واس:
أعلن في جدة مساء امس الاول عن تأسيس شركة لتطوير مناطق التقنية والجامعة الاهلية بمنطقة مكة المكرمة.
وورد تقرير عن مشروع الجامعة الاهلية ان المشروع يقع على مساحة 20 مليون متر مربع في منطقة الشميسي بطريق جدة - مكة المكرمة ليخدم سكان المنطقة بالكامل.
اما عن مجمعات العلوم والتقنية فقد قدم التقرير غرض تحويلها الى منتجات وخدمات وطرق انتاج جديدة او محسنة لتسوق محليا وعالميا لينتج عن ذلك ازدهار ونمو اقتصادي واجتماعي متواصل.
واوضح التقرير الصفات العامة لاقتصاد التعرفة التقني وهو التركيز على الابحاث والتطوير خصوصا في الصناعات ذات التقنية العالية وسياسات واستراتيجيات العلوم والتقنية والابتكار وميزانيات للابحاث والتطوير في الشركات المتوسطة والصغيرة وتسجيل مرتفع لحقوق الملكية الفكرية وحوافز الابتكار التقني للشركات والافراد.
وبدأ الاكتتاب في المشروع لرجال الاعمال حيث بلغ 36 مليون ريال في حين ان المبلغ المراد لتأسيس الشركة قدره «25» مليون ريال بقيمة السهم 000 ،500 ريال بحد اقصى أربعة اسهم لكل مشترك على ان تخصص في اعداد الدراسات المتعلقة بالمشروع وذلك لمدة اثني عشر شهرا.
وكان صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة التأسيسية لتطوير مشروعي مدينة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاهلية بمنطقة مكة المكرمة التقى اعضاء اللجنة التنفيذية والاشراف العلمي لشركة تطوير مناطق التقنية والجامعة الاهلية بمنطقة مكة المكرمة وذلك بمنزل سموه في جدة.
وفي بداية اللقاء رحب صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز بالحضور وتمنى للجميع التوفيق في دعم المسيرة التعليمية بالمنطقة وكل ما فيه خدمة للمصلحة العامة لهذا الوطن واهله.
بعد ذلك استمع سموه الى نبذة موجزة عن فكرة الجامعة الاهلية بمنطقة مكة المكرمة وموقعها ومساحتها وهيكلها وعدد الكليات والاقسام.كما استمع سموه الى شرح عن مشروع مجمعات العلوم والتقنية بمنطقة مكة المكرمة «حاضرة المستقبل».ثم اعلن سمو امير منطقة مكة المكرمة فتح باب المساهمة في مشروع تأسيس شركة تطوير مناطق التقنية والجامعة الاهلية بمنطقة مكة المكرمة برأس مال مقداره 25 مليون ريال.عقب ذلك استمع سمو الامير عبد المجيد بن عبد العزيز الى بعض الآراء والمناقشات من الحضور.وحضر اللقاء صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبد المجيد بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال بالمنطقة.
واوضح امين عام مجلس منطقة مكة المكرمة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي ان مشروع تأسيس شركة تطوير مناطق التقنية والجامعة الاهلية بمنطقة مكة المكرمة يهدف الى ادخال مفهوم جديد للتعليم يقوم على اساس تطويره لاغراض خدمات التنمية الاقتصادية للمنطقة وسد الفجوة بين التعليم والصناعة وجعل الجامعة الجديدة وسيلة لجذب الصناعات الحديثة وتشجيع تقنية المعلومات للنمو والتطوير والازدهار.
ولفت الى اهمية تطويع التعليم العالي المتخصص في خدمة الصناعة وخلق الجامعات لمجال اقتصادي مزدهر على اساس توفير القوى العاملة المؤهلة والمدربة المطلوبة بنفس المواصفات التي تضمن الانتاجية العالية مؤكدا على دور اليد العاملة المتخرجة من هذه الجامعة وان تكون لها قيمة اضافية في دعم ومساندة الصناعات الحديثة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved