Monday 27th January,2003 11078العدد الأثنين 24 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حزب الله يحذر أمريكا من الهزيمة في حربها ضد العراق حزب الله يحذر أمريكا من الهزيمة في حربها ضد العراق

* دمشق - رويترز:
حذرت جماعة حزب الله اللبنانية الولايات المتحدة من انها ستمنى بهزيمة مؤكدة اذا ما انخرطت في مواجهة مع العرب بشن هجوم على العراق.ودعا الشيخ حسن نصر الله الامين العام لحزب الله في كلمة ألقاها أمام مؤتمر عقد في العاصمة السورية حول مقاطعة اسرائيل الى وقف جميع اشكال التعامل مع الولايات المتحدة والالتزام بالمقاطعة العربية لاسرائيل.
وقال نصر الله: انه يتعين على العرب ادراك ان اسرائيل مجرد كتيبة في الجيش الامريكي مشيرا الى ان الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي. وقال نصر الله: ان الامريكيين اذا اصروا على هذه الحرب وهذه المواجهة فسيجدون انفسهم في ساحة قتال من نوع مختلف لن تكون لها قدرة الضرب على ميزان القوى.
وقال الشيخ حسن نصر الله الامين العام لحزب الله.. ان هذه الحرب اذا اندلعت لن تنتهي في عام او اثنين محتجا بأنه لا توجد قوة عسكرية يمكن ان تنتصر في حرب ضد العرب لأنهم سيقاتلون الامريكيين بأسلوب مماثل للانتفاضة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.
واعتمدت الانتفاضة الفلسطينية، المندلعة منذ 28 شهرا ضد الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة اللبنانية، أساساً على شن هجمات يفجر الفلسطينيون انفسهم فيها وهجمات يشنها الفدائيون في قتالهم ضد اسرائيل.
وقال الشيخ نصر الله. ان من يدخل في مواجهة من هذا النوع سيهزم وان امتلك السماء وغطاها بالمقاتلات.
واضاف زعيم الجماعة التي نجحت في اخراج اسرائيل من جنوب لبنان من خلال المقاومة المسلحة، أن الولايات المتحدة ربما تكون قادرة على ازعاج حكومات وهزيمة جيوش وتفكيك احزاب سياسية لكنها لن تستطيع الانتصار في حرب يخوضها افراد ليس لديهم خطط موضوعة مسبقا او تمويل منظم.وقال انه يستطيع من خلال تحليل موضوعي القول ان المشروع الامريكي والوجود العسكري الامريكي في المنطقة لا مستقبل لهما.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved