Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قبل لقاء القمة المصرية الخميس القادم قبل لقاء القمة المصرية الخميس القادم
أياكس الهولندي يهزم الأهلي المصري 2 - 1 ودياً بالقاهرة

لم ينجح الأهلي المصري في مواصلة مسيرة انتصاراته على الفرق العالمية بخسارته وسط جمهوره يوم الجمعة أمام أياكس أمستردام الهولندي 2 1 في مباراتهما التي أقيمت في افتتاح البطولة الأفروأوروبية «المريديان» الرابعة التي ستقام مبارياتها في مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد، أحرز الهدف الأول للفريق الهولندي توماس كلاسك برأسه في الدقيقة 24 من ركلة ركنية قفز إليها ولعبها في مرمى عصام الحضري، وسجل النجم المصري أحمد حسام «ميدو» الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 69 بعد أن تمكن من استخلاص الكرة من هادي خشبة لينفرد أمام مرمى الأهلي ويسدد الكرة داخل الشباك.
ولم تمض دقيقتان على هدف ميدو حتى سجل وائل جمعة هدف الأهلي الوحيد من كرة عرضية قوية لعبها محمد عمارة.
واتسم اللقاء بالقوة والندية وسيطر أياكس على الكرة من بداية اللقاء.
وكان لاعبوه الأفضل انتشارا حتى سجل الفريق الهولندي هدفه الأول فتحول الهجوم لصالح الأهلي وضاعت منه أكثر من فرصة للتهديف.
وفي الشوط الثاني أجرى الهولندي بونفرير المدير الفني للأهلي ثلاثة تغييرات فلعب محمد فضل زهران وسمير كمونة مكان أحمد بلال وخالد بيبو ولعب علاء إبراهيم مكان سيد عبدالحفيظ.
وتقدم وائل جمعة للهجوم فخفت الرقابة اللصيقة التي كان يفرضها على ميدو فأتيحت أمامه فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه لكن وائل جمعة أراد ان يؤكد أنه الأفضل في هذه المباراة بتسجيله هدف الأهلي الوحيد.
وكان الأهلي فاز في مباراتين سابقتين على كل من ريال مدريد الإسباني نادي القرن الأوروبي 1 صفر وفاز على ايه.اس روما الإيطالي 2 1 وكان يحلم هو وجمهوره بالفوز على أياكس لكن هذا الحلم لم يتحقق.
وأقيمت المباراة تحت رعاية السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري على أن يخصص جانب كبير من دخلها لأعمال الخير، وحضر المباراة نحو 55 ألف متفرج منهم نحو 400 مشجع هولندي.
واعتبر الأهلي هذه المباراة تجربة قوية وأخيرة قبل لقائه مع الزمالك الخميس القادم وهي مباراة مؤجلة منذ الأسبوع التاسع في بطولة الدوري العام المصري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved