Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خسارة القادسية تعني توديعها للبطولة..وفوز الأولمبي ضمانه للتأهل !! خسارة القادسية تعني توديعها للبطولة..وفوز الأولمبي ضمانه للتأهل !!
الاتحاد يواجه القادسية بأمل الفوز..والملعب التونسي يواجه الأولمبي في لقاء صعب !!

  * جدة عبدالخالق الزهراني:
يقام مساء اليوم الأحد في اليوم الثالث لتصفيات دور الثمانية لبطولة الأندية العربية المدمجة الأولى مباراتان الأولى تجمع الملعب التونسي بجاره الأولمبي الليبي والثانية تجمع الاتحاد السعودي المنظِّم لهذه البطولة بفريق القادسية الكويتي. ولقاءا اليوم يشكلان منعطفاً مهماً في سير ترتيب هذه الفرق الأربعة قبل مواجهتهما الختامية التي ستقام مساء الأربعاء القادم .. وأهمية نتائج مباريات اليوم تكمن في احتمال توديع الفريق القدساوي في حالة خسارته أمام الاتحاد حتى لو فاز في لقائه الأخير أمام الأولمبي الليبي وسعي فريقا الملعب التونسي والأولمبي لحسم التأهل دون النظر للمباراة الأخيرة لهما.
وبنظرة سريعة لمجريات اللعب المتوقعة هذا المساء فان الفريقين التونسي والليبي الذي سبق لهما الالتقاء في بداية هذه البطولة وانتهى لقاؤهما بالتعادل السلبي يلعبان الكرة السهلة والممتعة دفاعاً للأولمبي وهجوماً للملعب التونسي .. حيث يمتاز الأولمبي باللعب الدفاعي وإقفال كافة المنافذ المؤدية إلى الشباك بصورة متقنة .. وعلى العكس من ذلك فريق الملعب التونسي الذي يعتمد على اللعب المتوازن دفاعاً وهجوماً ومن المتوقع أن تخرج مباراة الفريقين بصورة جميلة.
الاتحاد والقادسية
وفي اللقاء الثاني الذي سيجمع الاتحاد بضيفه الفريق القدساوي بعد أن لعبا في افتتاح البطولة وفاز الاتحاد بأربعة أهداف لهدف. سيفتقد الاتحاد لخدمات أفضل لاعبيه «محمد نور» لحصوله على إنذارين لكنه سيعوض ذلك الغياب بخدمات اللاعب كامارا الذي ظهر بصورة معقولة في أول مباراة يلعبها مع الاتحاد أمام الأولمبي، ولن يجد مهاجمو الاتحاد صعوبة في الوصول لشباك نواف الخالدي كما وجدوها في مباراتهم الماضية أمام الأولمبي، فالفريق القدساوي لا يجيد اللعب الدفاعي كثيرا وسيلعب لتحقيق نتيجة إيجابية لخطورة موقفه. وعموماً الفوز يعني بقاء أمل الفريق الفائز سواء الاتحاد أو القادسية في التأهل والخسارة تعني توديع القادسية بنسبة 100%. أما خسارة الاتحاد رغم عدم توقعها فانها تتطلب منه تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة أمام الملعب التونسي وحسابات أخرى معقدة . كل الأماني في مشاهدة مباريات جميلة بعيدة عن الشد العصبي.
موقف هذه الفرق الأربعة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط الترتيب
الملعب التونسي 1 1 - - 5 3 3 الأول
الأولمبي الليبي 1 - 1 - - - 1 الثاني
الاتحاد السعودي 1 - 1 - - - 1 الثاني مكرر
القادسية الكويتي 1 - - 1 3 5 - الرابع

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved