Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إم جي روفر تعرض فئات جديدة من سيارةMG إم جي روفر تعرض فئات جديدة من سيارةMG

  كشفت شركة إم جي روفر البريطانية مؤخرا عن موديلها الرياضي العالي الذي سيطلق في الشهور القادمة تحت تسمية MG-XPower-SV بسعر يبدأ من 65 ألف جنيه استرليني.
وتعد الشركة موديلها الجديد بقوة تصل إلى 965 حصانا في الفئة الخاصة التي تستخدم في السباقات، وقد عملت على تخفيف وزن الصيغة الإنتاجية المقبلة من النموذج الذي سبق عرضه في العام الماضي تحت تسمية MG- X80، والذي اعتمد بنية موديل كفالي مانغوستا الفولاذية مع هيكل من تصميم البريطاني بيتر ستيفنس مصمم روفر.
وإضافة لتخفيف الوزن والتغييرات الشكلية الواضحة في التصميم الجديد فقد أوضحت إم جي روفر أن هناك تغييرات تقنية شملت زيادة قوة الموديل المتوقع توافره في حلتي كوبيه أو رودستر بسقف قابل للكشف، ومع علبة يدوية أو أوتوماتيكية أكثر ملاءمة للسوق الأمريكية التي تشكل منفذا تسويقيا مهما للماركة الإنجليزية الراغبة في العودة إلى العالم الجديد بعد انسحابها منه منذ صعوبات الثمانينات التي شهدت انتقال روفر من القطاع العام في عام 1988م ثم
  بيعها إلى شركة بي إم دبليو التي امتلكتها من 1994 إلى نهاية التسعينات،
وتم تخفيف الوزن تحديدا بالانتقال من ألواح الالومينيوم الخارجية إلى إعتماد ألياف
الكربون الأخف وزنا وأشد مقاومة من الفولاذ والالومينيوم، كما تم تصميم نظام التعليق بالتعاون مع ستيف راندل الذي أشرف في العقد الماضي على تصميم المعايير الديناميكية لموديل ماكلارن F1 الرياضي الشهير، والذي أطلق في عام 1992م ببنية هيكلية وألواح من ألياف الكربون.
MG-XPower-SV
ذكرت إم جي روفر انها ستجهز موديل MG-XPower-SV ذي الدفع الخلفي بمحرك فورد بثماني أسطوانات V8 سعة 6 ،4 ليتر مع شحن توربيني وأربعة صمامات لكل أسطوانة وأربعة أعمدة كامات، ولا يتجاوز الوزن الصافي 1450 كلغ، وتبلغ قوة المحرك 326 حصاناً، ويتم بلوغ المائة كلم/ساعة خلال خمس ثوان، وتبلغ السرعة القصوى 270 كلم/ساعة.
XPower SV Club Sport
سيجهز موديل XPower SV Club Sport بمحرك ذي ثماني أسطوانات بسعة 0 ،5 ليترات، وتصل قوته إلى 410 أحصنة مع تخطي سرعة مائة
  كلم/ساعة خلال 4 ،4 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 314 كلم/ساعة.
وهناك فئة خاصة من هذه السيارة تصل قوة المحرك الذي تبلغ سعته خمسة ليترات إلى 465 حصانا، بينما تبلغ السرعة القصوى 320 كلم/ساعة، ويتم تخطي سرعة المائة كلم/ساعة خلال 2 ،4 ثانية.
وكانت شركة إم جي روفر قد أعلنت في العام الماضي عن اتفاقها مع مجموعة كفالي أوتوموتيف الأمريكية على شراء فرع كفالي الإيطالي الذي أنتج رودستر كفالي مانغوستا في إيطاليا، لإنتاج كوبيه رياضي من الفئة العليا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved