Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التحذير من حرائق جديدة بسبب الحرارة والرياح التحذير من حرائق جديدة بسبب الحرارة والرياح
أستراليا تستعد لعاصفة حارقة نهاية الأسبوع

  * سيدني: (د ب أ):
ذكرت تقارير أن خطر حرائق الاحراش اقترب من المتنزهات الوطنية في جنوب شرق أستراليا امس (السبت) فيما وقف آلاف من رجال الاطفاء بصلابة وتحد خلف الخطوط الدفاعية التي تم إقامتها في محيط البلدات والمدن المحاصرة.
ويتوقع أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية في اندلاع حرائق مماثلة لتلك التي اندلعت منذ أسبوع وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص في كنبرا.
وكانت الحرائق قد تسببت في تدمير أكثر من 530 منزلا وانتشار سحب الدخان الكثيف في 000 ،65 هكتار من مزارع الاناناس.
ورصدت حرائق ممتدة على جبهة 120 كيلومترا من مسافة ثلاثة كيلومترات فقط من بلدة بينامبرا المرتفعة بشمال شرق فكتوريا.
وتعرضت بلدة أوميو لتهديد أيضا، وكانت هاتان البلدتان قد دمرتا بالكامل وتحولتا إلى كتلة من الرماد في عام 1939، إثر اندلاع عاصفة حارقة استمرت حوالي 45 دقيقة.
وقال دوج تومكينز، صاحب أحد الفنادق أن الدخان الكثيف الذي جعل عملية نشر مروحيات ضخ المياه أمرا في غاية الخطورة، جعل أيضا من الصعب رصد الحرائق بشكل كامل وقال تومكينز لوكالة الانباء الاسترالية (إيه.إيه.بي) «لا أعرف ما المسافة التي بلغتها لا يمكننا رؤية أي شيء بالمرة». مضيفا «أنها لعبة الانتظار فقط بالنسبة لنا في هذه المرحلة».
وتمتد جبهة الحرائق من مدينة هاريتفيل في ولاية فكتوريا عبر متنزه ماونت كوسيوسكو الوطني وباتجاه كنبرا. صرح المتحدث باسم حكومة ولاية فكتوريا. شتوارت أورد أن قوات الجيش وصلت، إضافة إلى رجال إطفاء من نيوزيلندا، إلا أن ألسنة اللهب مازال يزداد حجمها.
وأضاف قائلا: «لقد اندمجت جميع الحرائق في فكتوريا والامر الآن مسألة وقت فحسب قبل أن تتكون جبهة نار واحدة وضخمة في جنوب شرق استراليا».
وصرح رئيس جهاز الاطفاء في فكتوريا . جاري مورجان بأن درجات الحرارة التي بلغت مستوى قياسيا زادت من خطر الحرائق في مختلف أنحاء الولاية.
ووصلت درجات الحرارة في ملبون امس إلى أعلى معدل لها منذ 64عاما، حيث بلغت 9 ،43 درجة مئوية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved