Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برئاسة الأمير نايف برئاسة الأمير نايف
مجلس إدارة نايف العربية يقر برنامج الأكاديمية للعام 2003م

* الرياض- ياسر المعارك:
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية اقر مجلس إدارة الأكاديمية البرنامج العلمي لمناشط الأكاديمية للعام 2003م.وتضع الأكاديمية برنامج عملها السنوي لأنشطتها وبرامجها العلمية على ضوء القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الداخلية العرب وما تتضمنه الخطط الأمنية والخطط المرحلية للاستراتيجيات العربية، من متطلبات وكذلك توصيات المؤتمرات والندوات العلمية التي تنفذها الأكاديمية أو تشارك فيها عربياً ودولياً، والموضوعات التي تبرزها نتائج البحوث والدراسات التي تجريها الاكاديمية عبر كلية الدراسات العليا وكلية التدريب ومركز الدراسات والبحوث.
ويهدف هذا البرنامج إلى ترسيخ مبدأ التعاون العربي مسترشداً بمقاصد التشريع الإسلامي وبالاتجاهات العلمية الحديثة في الدراسات والبحوث والتدريب حول مختلف المجالات الأمنية بمفهومها الشامل.
وقد اشتمل البرنامج العلمي للعام «1423-1424هـ » الموافق «2003م» على «27» دورة تدريبة وتطبيقية و«5» ندوات علمية، و«5» حلقات علمية، و«7» محاضرات ثقافية وعدد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية والمعرض العربي الرابع عشر للكتاب الأمني، إضافة إلى قيام مركز الدراسات والبحوث بإصدار«12» عملاً علمياً من الدراسات والبحوث والمؤلفات.
وقد صرح بهذه المناسبة أ.د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس الأكاديمية قائلاً: إن برنامج عمل الأكاديمية يعكس آفاق النجاح الذي حققته الأكاديمية في تحديث برامجها العملية وفي تطوير هياكلها التنظيمية وقد تجسد ذلك واضحا في بدء برنامج الدكتوراه بكلية الدراسات العليا، وتحويل معهد التدريب إلى كلية، وان هذا التحديث والتطوير المستمر يهدف إلى تمكين الأكاديمية من أداء رسالتها بكفاءة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved