Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقوم على إعادة تأهيله هيئة تطوير الرياض تقوم على إعادة تأهيله هيئة تطوير الرياض
2000 مليون ريال عوائد استثمارية متوقعة في وادي حنيفة

  * الرياض - الجزيرة:
توقعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ان تؤدي عملية تطوير واعادة تأهيل وادي حنيفة الى جذب استثمارات من القطاعين العام والخاص تقدر بحوالي الفي مليون ريال في مجالات الزراعة والسياحة والترفيه.
يضاف الى ذلك عوائد اقتصادية كبيرة على المدينة في مقدمتها الاستفادة من نتائج معالجة المياه الجارية حالياً في الوادي في العديد من الاغراض الزراعية والحضرية داخل المدينة، وخارجها بشكل آمن، حيث يستفيد سكان المدينة من الاماكن المتاحة للترفيه والترويح في الوادي، كما سترتفع القيمة الحضرية والمستوى الصحي لبيئة الوادي.
وقد اولت الهيئة اهتماماً متواصلاً لوقف التدهور في محيط وادي حنيفة واعادة تأهيله تقديراً لاهمية الوادي الذي يعد من ابرز معالم المنطقة حيث اتخذت الهيئة اجراءات عاجلة لوقف مزيد من التدهور واعدت استراتيجية شاملة لتطوير الوادي تضمن العديد من السياسات والضوابط للحفاظ على الوادي واستثمار مقوماته الطبيعية والتراثية.
يذكر ان الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خصصت 200 مليون ريال لتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع تطوير واعادة تأهيل وادي حنيفة ومن المقرر ان يتم خلال الاسابيع المقبلة طرح المشروع في منافسة للتنفيذ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved