Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مختلف المناطق في مختلف المناطق
أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

* الرياض عبدالرحمن المصيبيح/تبوك عبدالرحمن العطوي/ مكة المكرمة عمار الجبيري/ رنية محمد آل ماضي/ جدة أحمد سعيد العمري:
بدأت أمس في مختلف مناطق المملكة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للبنين والبنات حيث تابعت إدارات التعليم سير الاختبارات في يومها الأول.
أكثر من 300 ألف طالب في الرياض
وفي الرياض تابع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي سير الاختبارات في يومها الأول حيث تولى المشرفون التربويون في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها القيام بجولات مكثفة للتأكد من سير الاختبارات بالصفة المنشودة.
وأعرب الدكتور المعيلي عن سعادته وسروره البالغين بالطريقة الموفقة التي سارت بها الاختبارات في يومها الأول وقدم شكره وتقديره لكافة العاملين في المدارس من إداريين ومعلمين للجهد الكبير الذي بذلوه من أجل توفير الراحة للجميع لتمكينهم من أداء الاختبارات بيسر وسهولة وكان الدكتور المعيلي قد حث أولياء أمور الطلاب على متابعة أبنائهم أثناء الاختبارات وبعد نهايتها كل يوم والعمل على إبعادهم عن كل شيء قد يسبب لهم متاعب كبيرة تقضي على جهودهم طوال فصل دراسي كامل.
الوحدات الصحية المدرسية
وأشار المعيلي إلى أن الوحدات الصحية المدرسية المنتشرة في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها قد استعدوا لتقديم كل شيء يحتاجه الطلاب من حالات إسعافية طارئة.
انتشار فرق المرور والدوريات الأمنية
وكانت إدارة المرور والدوريات الأمنية قد قامت يوم أمس بجهود كبيرة في تنظيم وصول الطلاب والطالبات إلى المدارس وتسهيل حركة السير وقد أعرب عدد من أولياء أمور الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لهذا الاهتمام والحرص على سلامة الجميع.
اللحيدان يتابع سير الاختبارات في تبوك
في منطقة تبوك قام مدير عام التعليم الأستاذ محمد بن عبدالله اللحيدان صباح أمس بجولة تفقدية للجان الاختبارات بعدد من مدارس المنطقة مع بدء أعمال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.
وتضمنت الجولة الاطلاع على سير العمل داخل المدارس والاطمئنان على توفير أجواء الراحة والهدوء داخل المدارس لتمكين الطلاب من أداء اختباراتهم بطمأنينة تامة.
وأوضح اللحيدان أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك أعدت خطة إشرافية لزيارة مدارس المنطقة طيلة فترة الاختبارات منوهاً بأهمية التعاون الإيجابي بين مديري المدارس والمعلمين مع المشرفين التربويين بما يخدم العملية التربوية والتعليمية مفيداً أن أكثر من 65 ألف طالب يؤدون اختباراتهم بمنطقة تبوك التعليمية في أكثر من 300 مدرسة.
القرشي يتفقد سير الاختبارات
وفي مكة المكرمة قام مدير التعليم الأستاذ عليوي بن خضر القرشي صباح أمس بجولة تفقد خلالها سير الاختبارات مع بدء الاختبارات النصفية في مدارس الأوزاعي وعقبة بن نافع الابتدائيتين ومتوسطة الأنصار حيث تجول على مرافق المدارس وقاعات الاختبارات واستمع إلى شرح وافٍ من مديري المدارس على ما تقوم به الهيئة الإدارية والمعلمين من جهود لخدمة أبنائنا الطلاب.
وعقب الجولة أعرب القرشي عن سعادته لما شاهده من اهتمام بفلذات الأكباد من مديري المدارس مع بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول وقال: لقد قمت صباح اليوم «أمس» بتفقد سير الاختبارات والاطلاع على ما يقدم من خدمات لفلذات الأكباد.
كما سررت وأنا أتابع إجابات الطلاب والتي تبشر بالخير متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
270 ألف طالب يدخلون الاختبارات
وفي جو من الهدوء والاستقرار و وسط اهتمام ومتابعة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تعليم جدة دخل صباح أمس السبت أكثر من 270 ألف طالب قاعات الامتحان لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1423/1424ه هذا وقد صرح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن محمد الهويمل قائلاً: إن البداية كانت موفقة ولله الحمد حيث كانت الاستعدادات المسبقة أكثر من جيدة من قبل المشرفين والمسؤولين في المدارس إلى جانب الحرص الذي لمسته من أبنائنا الطلاب على الانتظام والحضور المبكر إلى قاعات الامتحانات كما ذكر أن الأسئلة كانت في متناول الجميع ولم يسجل بالأمس ولله الحمد أي حالة تخل بهذا الحدث.. وندعو الله سبحانه أن يوفق أبناءنا الطلاب كما أود أن أشكر أولياء الأمور على حرصهم واهتمامهم ورعايتهم الدائمة لأبنائهم منذ بداية العام وما الاختبارات إلا تحصيلاً لما تلقاه الطلاب من معلومات خلال الفصل الدراسي.
من جهة ثانية، أكد الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي مساعد المدير العام للشؤون التعليمية على الانطلاقة الموفقة للاختبارات النهائية للفصل الأول حيث لمست من خلال جولاتي الهدوء والراحة التي يتمتع بها طلابنا إلى جانب المتابعة والإشراف من قبل مديري المدارس والحمد لله كل الأمور تسير وفق الخطة المعدة لذلك وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved