Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حوادث حوادث

احتراق منزل
* تربة - محمد البقمي:
شب حريق هائل في منزل أحد المواطنين بمركز القوامة التابع لمحافظة تربة نتج عنه اصابة رجل مسن باصابات بليغة عبارة عن حروق من الدرجة الثانية والثالثة وبناء على ما ذكره رجال الدفاع المدني بمحافظة تربة في تقرير الحادث ان الاسرة قد تركت والدها المسن نائما في احدى الغرف التي تستخدم للتدفئة في مثل هذه الأيام والنار مشتعلة بعد أن تناولوا طعام العشاء وبعد منتصف الليل طارت شرارة صغيرة على ملابس الرجل التي اشتعلت بدورها بصورة سريعة لم تمكن المسن من الهرب أو اخماد النار مما جعله يبقى مذهولا وهو يصرخ طالبا النجدة والمساعدة من أفراد أسرته التي كانت تغط في سبات عميق مما جعل النار تأتي على محتويات الغرفة وتتسبب في حروق بليغة في اجزاء متفرقة من جسمه وبعد جهد جهيد من الرجل المسن للخروج من المأزق تارة بالنداء وتارة بالزحف استيقظت زوجته على صراخه لتقوم مسرعة وتجد زوجها يتقلب في لهب النيران لتسرع بايقاظ أبنائها الذين أخرجوا والدهم من النار وهو في حالة اغماء تام من شدة الاصابة التي تعرض لها داخل الغرفة أثناء الحريق.
هذا وقد باشرت فرقة من الدفاع المدني بمحافظة تربة الحادث بقيادة الملازم أول مسفر مقعد الساهري وتم اخماد الحريق ونقل المصاب الى مستشفى تربة العام لتلقي العلاج.
***
ثعلب مسعور يقتحم منزلاً بتربة
* تربة - محمد البقمي:
هاجم ثعلب مسعور عائلة مكونة من 5 أشخاص بإحدى الهجر التابعة لمحافظة تربة. وفي التفاصيل أن ثعلبا تسلل من تحت عتبة باب المنزل الشعبي الى داخل البيت بعد أن كانت العائلة تغط في سبات عميق بداخل منزلهم ومع استيقاظ الأم على صراخ ابنها الصغير فإذا بثعلب يدور حول طفلها مما أدخل الرعب والخوف الى قلبها فنهرت الثعلب فوثب عليها ودخلا في معركة دامية حيث أمسكها بيدها اليمنى وغرس انيابه بها محدثا عدة جروح دامية بالذراع وجرح رقبتها بمخالبه الحادة مما دعاها الى خنق أنفاسه بمسكها لحنجرته ورفسه بأرجلها لتنقذ حياتها ومن حولها ولكن دون جدوى فصرخت مستنجدة بأخيها الذي ينام بالغرفة الثانية ليخلصها من هذا المفترس فلما رآه متمسكا أسرع الى المطبخ وجاء بسكين حادة وقطع رأس الثعلب وفك أنيابه من يد أخته ونقلها الى مستشفى تربة العام حيث عملت لها الاسعافات الأولية وتضميد الجروح وتبين بعد كشف الدكتور والتحاليل والفحوصات ان الثعلب مسعور ولا بد من مراجعة المستشفى لمدة شهر وصرف لها الأدوية اللازمة وبعض الابر لمنع جسمها من التلوث.
***
سرقة مشيعي الأموات
* الرياض - فهد العيسى:
انتشرت مؤخراً ظاهرة جديدة في المساجد (الجوامع منها) وهي سرقة جيوب المصلين بعد خروجهم من الجوامع بعد انتهاء الصلاة وخاصة صلاة الجمعة ويحدث ذلك بسبب الازدحام الشديد في بعض الجوامع ومنها جامع الراجحي بالربوة بمدينة الرياض وذلك لقيام هذا الجامع بالصلاة على الموتى في أغلب الصلوات.
ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تعداه الى أسوأ من ذلك وهو سرقة مشيعي الجنائز وذلك اثناء حملهم للموتى وانشغالهم بهم فيقوم السارق باستغلال هذا الموقف للسرقة، وأصبح امام وخطيب الجامع في كل مرة وبعد الصلوات ينبه إلى وجود هذه الظاهرة الخطيرة والتنبيه على المصلين والمشيعين الى توخي الحيطة والحذر من سرقة جيوبهم وهم في غفلة.
فهل من المعقول ان يصل الأمر ببعض ضعاف النفوس الى أن يسرقوا حاملي الاموات؟! الا يدركون بأنهم سوف يحملون على هذا النعش يوما ولو طال.
***
حادث تصادم بين قطار وسيارة
* الأحساء - رمزي الموسى:
وقع حادث تصادم بين قطار الركاب المتوجه من الدمام إلى الرياض وسيارة لاندكروزر (تويوتا) حيث تعلقت السيارة على سكة القطار ورغم الجهود التي قام بها صاحب السيارة لم يستطع اخراجها وفي اللحظات الأخيرة نزل قائدها.. وقد تسبب الحادث في اتلاف السيارة بالكامل حيث باشرت الجهات الأمنية الحادث على الفور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved