Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يفتتحها د. العذل 6 صفر يفتتحها د. العذل 6 صفر
«مسيرة الأقمار الصناعية» أمسية ثقافية بمركز الملك فهد الثقافي

* الرياض الجزيرة:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على تنظيم مركز الملك فهد الثقافي أمسية ثقافية علمية تحت عنوان «مسيرة الأقمار الصناعية السعودية» بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ضمن سلسلة فعاليات الموسم الثقافي في المركز هذا العام.
وتقام هذه الأمسية مساء يوم الثلاثاء 6 صفر 1424هـ الموافق 8 أبريل 2003م.
ويفتتح الأمسية معالي الدكتور صالح بن علي العذل رئيس المدينة بحديث موجز عن أهداف برنامج الأقمار وماذا تم إنجازه والمراحل التالية وخطط المدينة لتطويره ودور الأقمار في خطة التنمية يليه سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد المشرف على معهد بحوث الفضاء وعلى برنامج الأقمار الصناعية بشرح لمجسم القمر السعودي الأول والثاني والثالث وتطوير الجيل الجديد ومرور الأقمار في الفضاء خاصة على المملكة وكيف يتم الاتصال مع القمر وإسهام الفريق العلمي السعودي في التصنيع للقمر السعودي الثالث.
ويوضح كل منهم دوره في القمر الثالث وما هي التطورات المنتظرة في مجال تخصصه في الأقمار التالية وماذا سيقدم من انجازات باسم المملكة في هذا المجال.
وخلال هذه الأمسية سيتم عرض دوران القمر الصناعي الثالث في الفضاء والعمل على تبادل الرسائل وكيفية الحصول على المعلومات اليومية والعلاقة مع الأقمار الأخرى التي تدور في الفلك.
ثم يستمع أعضاء الفريق العلمي إلى مداخلات الحضور وحواراتهم والأسئلة والاستفسارات التي ستوجه لكل عضو من أعضاء الفريق العلمي.
كما سيقام في قاعة مركز الملك فهد الثقافي أثناء هذه الأمسية ليوم واحد معرض لمجسمات الأقمار الصناعية وصور إطلاق القمر الثالث من قاعدة كازاخستان.
وترحب إدارة مركز الملك فهد الثقافي بحضور المجموعات العلمية والهيئات وكذلك الأفراد من داخل الرياض وخارجها، كما تستقبل إدارة المركز الأسئلة لتقديمها إلى المدينة على العنوان التالي:

فاكس رقم: 4800864

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved