Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد حادثة الشقق المفروشة بعد حادثة الشقق المفروشة
سكان المصيف: كلنا رجال أمن في خدمة بلادنا ومليكنا

* الرياض - فارس القحطاني- حمود الوادي :
تجولت «الجزيرة» صباح أمس في حي المصيف بعد الحادثة التي وقعت في شقق الروشن المفروشة في طريق أبي بكر الصديق بالعاصمة.
وبدا الحي هادئاً وسكانه يزاولون نشاطهم بشكل معتاد كما عاد العمل في مبنى الشقق.
والتقت «الجزيرة» بعدد من سكان الحي الذين اعربوا عن الاستياء من لهذه الجريمة التي لا تعبر عن تعاون المجتمع السعودي وتماسكه يداً بيد مع رجال الأمن ففي بداية الجولة التقينا بالمواطن عبدالله صالح البريكي الذي عبر عن حزنه لما حدث قائلاً جريمة المصيف بحق الوطن كاملاً وليس جريمة تخص شخصاً بعينه متمنياً أن يكون المواطن على قدر من المسؤولية متأملاً أن يكون رجل أمن قبل رجال الأمن أنفسهم والتعاون معهم بالقضاء على الجريمة سواء كان مواطناً أو مقيماً وتتمثل المساهمة في المحافظة على ممتلكاته وفي ماله وعرضه أو ما يمثل الوطن.
كما أعرب المواطن فهد الشهري عن تفاعله تجاه القضية وقال نرجو من الجهات الأمنية أن تقوم بنشر صور تقريبية للمشتبه بهم لتمكن المواطن والمقيم على حد سواء بمساعدة الجهات الأمنية والتعرف عليهم.
ويتمثل ذلك بالمساهمة والمحافظة على الوطن ومن يعيش على ترابه الطاهر.
هذا واشار المواطن راشد الكويبين بالدور المهم للمواطن في مثل تلك القضايا وبالأخص ما يمس أمن واستقرار الوطن الغالي على قلوبنا.
واضاف من هذا المنطلق فالفرد السعودي يعتبر رجل الأمن الأزول وعليه التفاعل مع الجهات الأمنية وعدم التهاون في أي معلومة قد تساعد في حل القضايا أو الجرائم وبالتالي لابد أن يبرز دور المواطن السعودي في مثل تلك القضايا التي قد تعكر صفو أمن واستقرار هذا البلد الآمن مشيراً إلى أن رجل الأمن والمواطن يسيران في طريق واحد لا يحيدان عنه وهو الدفاع عن الوطن وعن معتقداته وقيمه.
وحول هذا الموضوع تحدث لـ «الجزيرة» المواطن صخر العلواني بقوله: لاشك أن مثل هذه الجرائم التي تعتبر دخيلة على مجتمعنا وعلى الجميع محاربتها وهذا واجب كل مواطن وليست مهمة رجل الأمن فقط ودورنا كمواطنين هو مساعدة رجال الأمن لمكافحة هذه الجرائم والقبض على كل من يريد الافساد بالارض وأضاف ما حدث في حي المصيف هو من أشخاص لم يراعوا حدود الله.
متمنياً ألا تحدث مثل هذه الجرائم وأن يتم القبض عليهم بأسرع وقت وهذا هو أملنا في كافة أجهزتنا الأمنية التي تسعى دائماً وبجهود كافة المسؤولين نشر الأمن في كافة أرجاء الوطن.
أما أحمد إبراهيم المزروع حيا رجال الأمن الذين قاموا بمداهمة هذه الشقة بالموجود هؤلاء المجرمين ويضيف حول هذا الموضوع بقوله:
أعتقد أن مثل هذه الجرائم واردة أن تحدث في أي مجتمع وفي كل مكان وزمان وما حصل في «شقة» حي المصيف كان عملاً بطولياً من رجال الأمن أما عن دور المواطن في مثل هذه الحالات قال المزروع ان المواطن رجل أمن قبل كل شيء ويجب عليه الاسراع في تبليغ الأجهزة الأمنية عن أي اشتباه سواء في مكان أو شخص ما اضاف سيتم بمشيئة الله القبض على هؤلاء الجناة لينالوا جزاءهم على فعلتهم مؤكداً بأن الجناة في وضع غير طبيعي والا لم يقوموا بهذا الفعل المشين كما أشار أن هناك ملاحظة على أصحاب الشقق تتمثل بالاستدلاء عن كافة المعلومات للنزلاء والتأكد من سلوكيات كل من يقصد تلك الشقق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved