Sunday 26th January,2003 11077العدد الأحد 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خدمة الحاج شرف لنا خدمة الحاج شرف لنا
كيف نفعِّل هذا الشعار وما هو دور المواطن في خدمة الحجاج؟

* المدينة المنورة - مروان قصاص:
مع بدء استقبال قوافل الحجيج في منافذ البلاد المتنوِّعة، تكثف أجهزة الدولة أنشطتها لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والجميع يرفع شعار«خدمة الحاج شرف لنا». وخدمة الحجاج ليست قاصرة على الأجهزة الحكومية، بل إن المواطن العادي مطالب ببذل المزيد من الجهد لمواكبة الجهود.
وقد امتدح عدد من المسؤولين عن الأجهزة ذات العلاقة بخدمات الحجاج دور المواطن السعودي في خدمة الحاج مؤكدين على أهمية تفاعل كل مواطن مع جهود الدولة أعزها الله وتفاني الجميع للقيام بهذا الواجب المقدس الذي اختص به الله عز وجل قيادة وأبناء هذه البلاد وشرَّفهم به.
جاء ذلك من خلال رصد شامل ل«نبض الشارع»، حيث أكد عدد من المسؤولين وبعض الحجاج حسن معاملة المواطن العادي لهم، فقد أثنى وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة تنسيق ومتابعة أعمال الحج المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني على تنامي دور المواطن السعودي ووعيه بأهمية دوره في خدمة الحجاج حتى تكتمل بنجاح خطط وبرامج حكومتنا الرشيدة في مجال خدمة ضيوف الرحمن. وقال مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة الأستاذ حسن بن حامد البكري: لقد لمست من خلال متابعة أعمال الحج في السنوات الماضية ما أثلج صدري وأشعرني بسعادة كبيرة وهو وعي المواطن السعودي سواء العامل في خدمات الحج أو المواطن العادي بأهمية دوره في خدمة الحجاج وتعميق الصورة الجميلة عن هذه البلاد في أذهان الحجاج حتى يعودوا بانطباع جميل عن هذه البلاد. من جانبه قال الشيخ عبدالوهاب فقيه رئيس المؤسسة الأهلية للادلاء: بداية أود أن أحمد الله الذي أكرمنا وخصَّنا بنيل شرف خدمة ضيوف بيته وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، وهو شرف أكدت السنين والأزمنة الماضية أننا ولله الحمد أهل له بفضل الله ثم بفضل نهج قيادتنا الرشيدة منذ عهد المؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، الذي بدأ عند تأسيس دولته بالاهتمام بالحجاج والتخفيف من أعباء الرسوم المفروضة عليهم ورعايتهم وتوفير الأمن لهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved