Saturday 25th January,2003 11076العدد السبت 23 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منح دبلوم التمريض المشارك لأول مرة على مستوى المعاهد الصحية الأهلية منح دبلوم التمريض المشارك لأول مرة على مستوى المعاهد الصحية الأهلية
الهلال الأحمر السعودي يوقع اتفاقية تعاون في مجال تدريب المسعفين مع معهد الحبيب للتعليم والتدريب

  * الرياض- الجزيرة:
ضمن التعاون المشترك لتدريب طلبة البرامج الإسعافية مع المعاهد الصحية الأهلية وقع معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي اتفاقية تعاون مع معهد الحبيب للتعليم والتدريب ممثلاً برئيس مجلس الإدارة الدكتور سليمان الحبيب من شأنها العمل على تأهيل وتدريب كوادر وطنية من المسعفين والفنيين في مجال الخدمات الإسعافية وتوفير الفرص التدريبية وفرص العمل بعد التخرج ويأتي ذلك سعياً من جمعية الهلال الأحمر السعودي لتنظيم العلاقات مع المعاهد الصحية الأهلية ومراكز التدريب ورغبة منها لتوفير الإطار المناسب للتعاون وتشجيعاً للكوادر الوطنية للانخراط في مجال العمل الإسعافي.
وفي تصريح لمعالي الدكتور عبدالرحمن السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي شكر فيه القائمين على هذا المعهد وعلى رأسهم الدكتور سليمان الحبيب وقال: إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم برامج التدريب للمواطنين للحصول على شهادة الإسعاف وهذا جهد كبير من الإخوة الزملاء في معهد الحبيب للتعليم والتدريب وخطوة موفقة لتفعيل فرص التدريب للشباب السعودي ليكون مؤهلاً وقادراً على أداء العمل الإسعافي بشكل متميز. ونوه معاليه بإسهامات القطاع الخاص في دعم برامج التدريب في المجالات الصحية وتأهيل المواطنين وقال:
إن جمعية الهلال الأحمر وبالتعاون مع معهد الحبيب للتعليم والتدريب تسعى لأن يكون الزملاء المتخرجون مؤهلين ومدربين بشكل يستطيعون من خلاله تقديم الخدمات الإسعافية إلى المحتاجين بشكل متميز.
وفي نهاية حديثه قال: أتمنى لأسرة معهد الحبيب للتعليم والتدريب النجاح والتوفيق وأن يقوموا بهذه الرسالة على الوجه المطلوب ونتطلع إلى الوقت الذي نرى فيه ثمار جهودهم في أرض الواقع.
من جهته صرح الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة مركز الحبيب الطبي بعد توقيع هذه الاتفاقية بقوله: يهدف هذا المعهد في المقام الأول إلى المساهمة في رقي الخدمات الصحية في هذا الوطن الغالي من خلال تقديم دبلومات الإسعاف والدبلومات الصحية المختلفة، تشجيعاً للكوادر الوطنية للانخراط في مجال العمل الإسعافي والصحي مؤكداً أن هذا المعهد من شأنه أن يدعم النهضة الصحية ويساعد على سرعة سعودة الوظائف في القطاع الصحي. وأضاف الدكتور الحبيب: إن برنامج دبلوم المسعف المتخصص يؤهل الخريجين للعمل في مجال الإسعاف سواء في جمعية الهلال الأحمر أو في الأماكن الإسعافية الأخرى داخل المملكة. وذكر الدكتور الحبيب بأن المعهد سيبدأ بإذن الله تعالى باستقبال الطلاب في تخصصات التمريض (دبلوم مشارك لمدة 3 سنوات ونصف وذلك لأول مرة على مستوى المعاهد الصحية الأهلية) والأشعة والصيدلة والعلاج الطبيعي (دبلوم لمدة سنتين ونصف) بالإضافة إلى دبلوم المسعف المتخصص (لمدة سنتين). كما أوضح أنه تم تجهيز المعهد بالمعدات والأجهزة اللازمة ويشرف عليه كفاءات تعليمية وتدريبية عالية المستوى وأنه يتوقع البدء بتدريب ستين متدرباً في دبلوم المسعف المتخصص بالإضافة إلى أعداد مماثلة للتخصصات الأخرى مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved