Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حريملاء ومشاريع النماء في العهد الزاهر حريملاء ومشاريع النماء في العهد الزاهر

بتوجيهات من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو نائبه يحفظهم الله تحظى محافظة حريملاء كغيرها من المحافظات في مختلف مناطق المملكة بنهضة تنموية شاملة وتزدهر يوماً بعد يوم بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز يحفظهما الله. مما جعلها تحظى بنصيب وافر من المنجزات التنموية الصحية والتعليمية والاجتماعية والبلدية والأمنية والمواصلات والاتصالات والمدنية والزراعية وغيرها.
وإن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وفقه الله إلى المحافظة لافتتاح مشروع خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز لمياه الشرب بالمحافظة.
يعد لبنة أمن ورخاء تضاف إلى مكارم خادم الحرمين الشريفين لهذه المحافظة وأهلها أسأل الله العلي القدير أن يجعل ذلك في سجل حسناته يحفظه الله ويمد في عمره ويرعى سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز بعنايته وتوفيقه.
لقد أولت حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين في المجال الحكومي موضوع المياه اهتماماً بالغاً نظراً لما يمثله هذا الجانب الحيوي والضروري من أهمية بالغة قال تعالى: «وجعلنا من الماء كل شيء حي».
ومن أهم المشاريع المنفذة في مجال المياه وتعد رافداً مهماً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الخيري لمياه الشرب هو على النحو التالي:
1- تنفيذ برج مياه سعة 1500م3 وآخر سعة 500م3 وبرج سعة 500م3 للبلدة القديمة.
2- تنفيذ خزان أرضي سعة 2000م3 وآخر سعة 4000م3 وتنفيذ محطة ضخ تحتوي على ست مضخات للأبراج الثلاثة المذكورة وتنفيذ خزان أرضي سعة 500م3 بالقرنيه وشبكة مياه.
3- تنفيذ شبكة مياه غطت معظم حريملاء القديمة والجديدة.
4- مشروع شبكة مياه بمبلغ 000 ،500 ،5 لاستكمال شبكة المياه في بعض أجزاء حريملاء القديمة وبرج مياه وسعة 500م3 ومحطة ضخ وغرفة محولات بموقع محطة المياه بالقرنيه.
5- تم تنفيذ مشروع درء أخطار السيول في كل من حريملاء وملهم والبره.
6- جارٍ تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار بحريملاء. وإنشاء عبارتين على طريق الملك فهد وطريق الملك خالد.
7- إنشاء عبارة لربط مخطط الصالح بحي الخزيمي بالقرنيه.
إن هذه المشاريع والمشاريع الخدمية الأخرى لتزين جيد المحافظة إلى جانب هذا المشروع الحيوي مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الخيري لمياه الشرب بالمحافظة وأسأل الله العلي القدير أن يحفظه ذخراً للإسلام والمسلمين وأن يوفقه وحكومته الرشيدة وأن يرعى سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز بعين رعايته ويكلأه بحفظه إنه سميع مجيب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved