Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحبيب يستقطب جهازاً متطوراً للتحليل المخبري الحبيب يستقطب جهازاً متطوراً للتحليل المخبري

*الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية:
استقطب مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي مؤخراً جهاز الانتغرا 800 (800Integra) الأكثر تطوراً في مجال التحليل المخبري والذي يضمن الحصول على نتائج عالية الدقة وذات نوعية فائقة والمركز بهذا يعتبر الأول على مستوى القطاع الخاص الذي يستقطب مثل هذه التقنية كما أنه الثالث على مستوى المملكة ويأتي ذلك بهدف تأمين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطب لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والسعي لعلاج المرضى بصورة سريعة ودقيقة.
ذكر ذلك الدكتور عماد الدين الحكواتي استشاري التحاليل الطبية ومدير المختبر بالمركز والذي أضاف: يمكن (لجهاز الانتغرا 800) عمل حوالي 150 تحليلاً مختلفاً وبأربع طرق معايرة مختلفة في مجال الكيمياء الحيوية من وظائف الكبد والكلية والأملاح وأنزيمات القلب وتحاليل مرض السكر إلى غير ذلك إضافة إلى إمكانية عمل تحليل البروتينيات والهرمونات والأدوية والمخدرات.
وحول مميزات هذا الجهاز قال: يمتاز هذا الجهاز بسهولة الاستخدام عن طريق برنامج حاسوب خاص ومتطور وتتم الصيانة بصورة أوتوماتيكية ومستمرة مما يسمح بجاهزيته للعمل في أي لحظة دون فترة انتظار أو تحضير، كذلك من الخصائص أو المميزات إمكانية تحميل 72 كاشفاً وإبقائهم على الجهاز حتى نفاد العبوات، ويمكن عمل أكثر من 800 تحليل في الساعة الواحدة. وأول نتيجة يتم الحصول عليها بعد 10 دقائق من إعطاء الأمر بالعمل. إضافة إلى ذلك فإن الجهاز يقوم بتحديد النتائج المرضية ويقوم بإعادة تحليلها على العينة ذاتها وبصورة تلقائية حتى إذا لزم الأمر تمديد العينة فكل ذلك يتم أوتوماتيكياً.
وفي ختام حديثه أشار إلى أن كل هذه المميزات التي يتمتع بها الجهاز تضمن الحصول على نتائج عالية الدقة. كما أشار إلى ضمان عدم التلوث بنفايات العينات أو بالكواشف المستخدمة حيث يتم التخلص منها تلقائياً وبطريقة سليمة وآمنة في عبوات خاصة ويتم إتلافها مع النفايات الطبية وذلك حسب توصيات وزارة الصحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved