Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيهات الأمير عبدالمجيد بتوجيهات الأمير عبدالمجيد
برنامج تلفزيوني للأطفال عن المناطق السياحية بالطائف

* الطائف عليان آل سعدان:
يجري العمل حالياً على تنفيذ عدد من البرامج التلفزيونية بمحافظة الطائف الخاصة للأطفال، وتهدف إلى التعريف بالأماكن السياحية المتوفرة بالطائف والمعالم الحضارية والتاريخية والآثار.
أوضح ذلك أمين عام لجنة التنشيط السياحي محمد قاري السيد وقال: إن هذه البرامج التلفزيونية والتي سيتم نقلها وتصويرها من المناطق السياحية والأثرية بصحبة مجموعة من الأطفال حيث سيتم التعريف بها ميدانياً وذلك بمنطقتي الهدا والشفا وكذلك جنوب الطائف للمناطق الواقعة جنوب محافظة الطائف كما سيتم تصوير مجموعة أخرى لمناطق شمال وشرق مدينة الطائف التي تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والتراثية.
وأبان القاري أن هذه البرامج تأتي تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبمتابعة حثيثة ودعم متواصل من معالي محافظ الطائف ورئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي أن بالطائف مواقع سياحية متميزة ومعالم حضارية وتاريخية عريقة تمثل تاريخ هذه البلاد الطاهرة وماضيها العريق وتاريخها الحضاري المشرق.
وقال: كما أن الهدف من هذه البرامج هو تشجيع السياحة الداخلية وتسليط الأضواء على تلك المعالم والآثار بهدف استقطاب المتنزهين والمصطافين إليها من مختلف مناطق بلادنا وكذلك من دول الخليج العربية.
مؤكداً أن هذه البرامج سوف تحقق الأهداف المنشودة وتثري معلومات المشاهدين لها بما تحتويه الطائف من مناطق سياحية جميلة وآثار تاريخية عريقة.
وأوضح أنه يجري حالياً التنسيق مع إدارة التعليم لاختيار عدد من القفزات التي يقدمها طلاب المدارس لتنظيمها هذه الحلقات التلفزيونية حيث تم تشكيل لجنة خاصة لاختيار وفرز المشاركات من طلاب وطالبات الطائف «الأطفال».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved