Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نسبتها في المنطقة من 15 45 % نسبتها في المنطقة من 15 45 %
أمير الجوف يرأس اجتماعاً عن السعودة

* الجوف - الجزيرة:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بدر بن عبدالعزيز أميرمنطقة الجوف أمس الأول اجتماعا للجنة العليا للسعودة بالمنطقة بصالة الاجتماعات الكبرى بمقر الامارة بحضور مديري ورؤساء الجهات ذات العلاقة.وفي بداية الاجتماع رحب سموه بالحضور ثم تمت مناقشة جدول الاجتماع.
ونوه سموه بأهمية ايلاء موضوع توطين الوظائف جل اهتمام وحرص المسؤولين ورجال الأعمال بالمنطقة لما يوفر ذلك أكبر قدر ممكن من فرص العمل الكريمة لأبنائنا وبناتنا بهذه المنطقة.
وأوضح رئيس لجنة السعودة بمنطقة الجوف رجاء بن عبدالرحمن المويشير انه تم استعراض ما اتخذ من اجراءات خلال الفترة الماضية بشأن توطين الوظائف وما تحقق ومناقشة الآلية التي يمكن الاستفادة منها والواردة في برنامج الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية الخاص بتأهيل وتوطين الشباب ومناقشة أهمية تنظيم أوقات العمل بالمجالات المستهدفة في قرارات السعودة.
كما تمت مناقشة الآلية الحالية والمقترحة لما يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية من دعم للتوظيف والتدريب واستعراض ما تمت مناقشته في اجتماع أمناء مجالس المناطق والأمين العام لمجلس القوى العاملة ورؤساء لجان السعودة في اجتماعهم السادس المنعقد في الرياض في 20/10/1423هـ ومناقشة عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالتوظيف والاحلال والتأهيل حيث تم اتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة لذلك.
وأشار الى انه تم توجيه الجهات المعنية مؤخراً في قصر عدد من الوظائف والأنشطة على السعوديين ومنها مكاتب الحج والعمرة ومشرفو المحلات التجارية ومديرو فروع الشركات وعدد 22 مهنة ووظيفة مختلفة.
كما تم تحديد آلية لها ومهلة معينة تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنة لتطبيق ذلك وتتابع اللجان والفرق الخاصة بالسعودة مع الجهات المعنية والمشرفة على تلك المجالات بالمنطقة على متابعة وتطبيق وتحقيق الأهداف المرجوة لذلك.وفي ختام الاجتماع حث سمو أمير منطقة الجوف رجال الأعمال بالمنطقة على التفاعل مع هذه الأهداف والعمل على توفير فرص عمل للمواطنين بمنشآتهم والاستفادة من خبرات ومقدرات أبناء هذا الوطن لما يعود بالنفع على الجميع ان شاء الله.
يذكر ان نسبة السعودة بالمنشآت والشركات العاملة بالمنطقة ارتفعت الى 15 بالمائة والبعض 45 في المائة وقصر العمل في مكاتب الخدمات والعقار والكبائن الهاتفية ومحلات الخضار والفواكه والتسجيلات الصوتية والأثاث القديم وسيارات الأجرة العاملة بالمطارات وبقالات 40 ،2 التموينات الغذائية المقترنة بالخضار والفواكه وقصر العمل بما نسبته 50 في المائة على معارض السيارات ومحلات الذهب والمجوهرات ومكاتب ترحيل البضائع والنقل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved