Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دعا للتعريف بعالمية الإسلام دعا للتعريف بعالمية الإسلام
د. التركي افتتح الموسم الثقافي لرابطة العالم الإسلامي

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
افتتح معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الموسم الثقافي الذي تقيمه الرابطة بمناسبة الحج وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الرابطة بمكة المكرمة حيث يشتمل الموسم الثقافي على العديد من المحاضرات والندوات الثقافية.
وقد القى الدكتور التركي كلمة بهذه المناسبة اوضح فيها ان الاسلام دين عالمي وانه تميز بهذه الخاصية عما سبقه من الرسالات الالهية وان عالمية الاسلام تظهر فيما تضمنه من مقاصد وتشريعات تنظم حياة الناس وتكفل لهم الامن والامان وتجنبهم الشرور والمفاسد.
وبين معاليه ان عالمية الاسلام تبرز في اجل صورها في موسم الحج الذي كان اذانا للمسلمين من جميع الاجناس والالوان والاعراق والبلدان لاداء فريضة الله والاجتماع عند بيته العظيم مشيرا الى ان عالمية الحج وانسانيته تبدو من خلال كونه عبادة مشتركة بين الناس يتخللها التواصل والتعاون والتعارف.
وفي ختام كلمته دعا الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي المسلمين الى تعريف الناس بعالمية هذا الدين ومقاصده الانسانية العظيمة من خلال حوار موضوعي يتسلح بالعلم والاناءة والحسنى في الخطاب والبصيرة في معالجة الامور.
وقال معاليه ان رابطة العالم الاسلامي اعتادت منذ سنوات ان تقيم موسماً ثقافياً قبل موسم الحج وتحرص على اختيار الموضوعات التي يستفيد منها الذين يحضرون هذه المواسم وان تكون موضوعات لها صلة بحياة المسلمين مؤكدا معاليه ان اي مناسبة ينبغي ان تستثمر في بيان الحق وايضاح الخير وبيان احكام شريعة الاسلام.
واشار معاليه إلى ان رابطة العالم الاسلامي اختارت عدداً من الموضوعات لهذا الموسم الثقافي ذات اهمية تتواءم مع متطلبات العصر لتوضيح الحق والثبات عليه والدفاع عن ديننا حيث لا يخفى على الجميع ما ينشر ويذاع في وسائل الاعلام العربية لتشويه صورة الاسلام والمسلمين.
بعد ذلك القى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين محاضرة عن المصارف الاسلامية مالها وما عليها اشار فيها الى ان المسلمين في هذا العصر هم وحدهم الذين يجرأون على ان يغيروا ويعتقدوا ان بامكانهم تغيير حقيقة الربا بتغيير اسمه ومع الاسف المسلمون وحدهم هم الذين يمكنهم ان يقدموا على هذا في هذا العصر فلا احد يعتقد انه يستطيع ان يغير الحقائق بتغيير اسمائها فهناك بعض البنوك ترى انه يمكنها ان تغير الحقيقة بتغيير الصورة وهناك من يسمي بعض العمليات المالية في البنوك بالتيسير الاهلي او يسميها التورق المبارك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved