Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استجابة لنداء الرئيس الفلسطيني في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني استجابة لنداء الرئيس الفلسطيني في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
الأمير الوليد دعم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني بـ 4 ،2 مليون ريال
التبرع سيمول إكمال مشروع مستشفى «فتا» لتأهيل المعاقين حركياً بقطاع غزة

  * الرياض الجزيرة:
تبرع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمبلغ 635 ألف دولار «4 ،2 مليون ريال» لصالح المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ««فتا»».
وجاء تبرع سموه استجابة لنداء فخامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للمساعدة في رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون ظروفاً معيشية صعبة في أراضي الضفة الغربية وقطاع عزة. وسيمول التبرع إكمال مشروع مستشفى ««فتا»» للتأهيل الذي سيخصص لعلاج المعاقين حركياً وتأهيلهم.
وكان سموه قد اجتمع برئيسة المركز التي نقلت لسموه الكريم تحيات الرئيس عرفات وشكر الشعب الفلسطيني لسموه على مواقفه المتعددة المدافعة عن الحق الفلسطيني، كما شرحت لسموه مشاريع وبرامج المركز والمتطلبات التي يحتاجها المركز لممارسة رسالته في خدمة المجتمع الفلسطيني.
والمركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ««فتا»» هو مؤسسة فلسطينية غير حكومية وغير ربحية، وقد تأسس عام 1999 وهو ذو أغراض متعددة يهدف إلى دعم وتأهيل الأسر الفقيرة والمهمشة داخل المجتمع الفلسطيني، وتتعدد نشاطاته بين الثقافية، والتعليمية، والاجتماعية، والطبية، والنفسية.
ويعتبر مستشفى «فتا» مركزاً طبياً تأهيلياً نموذجياً في قطاع غزة، سيقدم خدمات تأهيلية للإصابات المختلفة. كما سيضم مختبراً ذا تقنية عالية لقياس وتحليل العضلات المختلفة بجسم الإنسان وتحديد مستوى الأداء لكل عضلة على حدة حتى يتسنى للفريق الطبي إعطاء خطة علاجية متكاملة لصاحب الإعاقة. كما سيضم المستشفى أيضا مختبراً طبياً للكشف عن الأمراض الجينية والوراثية من أجل المساعدة على كشف التشوهات الخلقية مبكراً.
من جانبها، أعربت رئيسة المركز عن شكرها باسمها وباسم العاملين بالمركز وباسم الأسر المستفيدة من خدمات المركز على بادرة الأمير الوليد مثمنة لسموه وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وعلاقة الأمير الوليد بفلسطين مميزة، فقد زار سموه الأراضي الفلسطينية ثلاث مرات خلال السنوات الماضية. كما لم يتوان سموه عن تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني عبر التبرعات والمساهمات الاستثمارية في قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، مشاركاً وبشكل فعال في البنية التحتية الفلسطينية.
ففي العام 98 قام الأمير الوليد بزيارة لقطاع غزة التقى خلالها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وقدم هدية للخطوط الجوية الفلسطينية عبارة عن طائرة بوينج 727 قيمتها 23 ،5 ملايين دولار. كما قام سموه خلال الزيارة نفسها بوضع حجر الأساس لبناء مجمع المشتل الذي تنفذه شركة فلسطين للتنمية والاستثمار «PADICO» التي ساهم الأمير الوليد فيها بمبلغ خمسة ملايين دولار.
وفي العام 2000م قام سموه بزيارتين إلى قطاع عزة ليعلن عن إقامة عدد من المشاريع هناك. ففي زيارته الأولى في شهر مايو 2000م افتتح الأمير الوليد مركز الأطفال المنغوليين «المصابين بمتلازمة داون» التابع لجمعية الحق في الحياة الذي كان الأمير الوليد قد تبرع له سابقاً بمبلغ 000 ،400 دولار، كما قدم سموه تبرعاً بمبلغ مليون دولار لإعادة ترميم المسجد العمري التاريخي وسط مدينة غزة.
وخلال زيارته الثالثة التي جاءت بعد شهرين من بدء انتفاضة الأقصى المبارك، قدم سموه مساعدة بمبلغ 5 ملايين دولار لصالح صندوق العمال الفلسطينيين الذين تضرروا اقتصادياً من جراء انقطاع أجورهم.
الأمير الوليد قدم أيضا تسعة ملايين ريال استجابة لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدعم الشعب الفلسطيني عام 2000م.
واستجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين قدم سموه 100 مليون ريال دعماً منه لحملة التبرعات التي تمت لنصرة الشعب الفلسطيني وانتفاضته.
والى جانب دعم الأمير الوليد الخيري في فلسطين، فسموه يعد من كبار المستثمرين في الضفة الغربية وقطاع غزة. حيث يمتلك حصصاً استثمارية في عدد من الشركات النشطة في الضفة والقطاع منها استثمار بمبلغ 5 ملايين دولار في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار «PADICO» واستثمار بمبلغ مليوني دولار في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار «القابضة» المحدودة «APIC»، واستثمار بمبلغ خمسة ملايين دولار في شركة القدس للإعمار والتنمية «JEDICO».
كما يساهم الأمير الوليد في فندقين بإدارة شركة الفنادق العالمية موفنبيك Movenpick. الفندق الأول في مدينة رام الله ومساهمة الأمير الوليد فيه تبلغ مليون دولار، والثاني في مدينة غزة بحصة استثمارية تبلغ مليون دولار. ويؤكد الأمير الوليد أن استثماراته في فلسطين لم تأت لأجل جني الأرباح وإنما إيماناً من سموه بدعم البنية التحتية الفلسطينية لتوفير حياة أفضل للشعب الفلسطيني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved