Wednesday 22nd January,2003 11073العدد الاربعاء 19 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعود الفيصل بعد تسليمه رسالة من ولي العهد لمبارك: سعود الفيصل بعد تسليمه رسالة من ولي العهد لمبارك:
نبذل مع أشقائنا جهوداً لحل المسألة العراقية

  * القاهرة واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية توافق الآراء بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية حيال التطورات الراهنة في المنطقه.
وأعرب سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية المصري أحمد ماهر أمس عن اعتقاده بأن هناك اتفاقاً بين الجميع على محاولة تجنيب العراق أي عمل عسكري خلال الفترة المقبلة وهذا ما تطلبه شعوب ودول المنطقة لأنه أمر في مصلحة العراق ودول العالم. وقال سمو ه في معرض رده على أسئلة الصحفيين عمّا يتردد عن وجود مبادرة سعودية- مصرية لتسوية الوضع في العراق: «إننا لا يمكن أن نقول إن هناك مبادرة ولكن هناك جهود نبذلها مع أشقائنا في الدول العربية والمهتمة بالتسوية السلمية للمسألة العراقية». وأضاف سموه قائلا: إنه لا يمكن أن نتحدث هنا عن مبادرة، فهي جهود واتصالات نجريها في إطار معروف وهو ما قاله سمو سيدى ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي أكد ضرورة تجنيب الشعب العراقي مخاطر العملية العسكرية. موضحاً أن اجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل سيدرس الوضع وما وصلنا إليه وسنرفع ما توصلنا إليه إلى الحكومات لتقوم بتقرير ما إذا كان سيتم عقد قمة سداسية اقليمية أم لا.
من جانبه قال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر إن فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك تلقى رسالة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني نقلها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال فخامته لسموه والوفد المرافق له صباح أمس الأول .
وأضاف ماهر أنه في إطار الاتصالات المستمرة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية تم خلال اللقاء الذي جمع بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وفخامة الرئيس مبارك الاتفاق على أن يشرفنا سمو الأمير سعود الفيصل ومعه صاحبا المعالي وزيرا التجارة والمالية والاقتصاد الوطني لزيارة مصر لبحث الموضوعات المطروحة بين البلدين والعلاقات الثنائية وإزالة أي عوائق نحو دعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بالإضافة إلى المسائل المطروحة على الساحة العربية التي تهمنا والتي تشغل بال زعمائنا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved