Tuesday 21st January,2003 11072العدد الثلاثاء 18 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على دوري أندية الدرجة الثانية أضواء على دوري أندية الدرجة الثانية
الفيصلي يقترب من الصعود.. والفتح وصيفاً له
العدالة يبحث عن مرافق في رحلة الهبوط المر

* المجمعة فهد الفهد:
بنهاية مباريات الجولة الحادية عشرة التي اختتمت عصر الجمعة الماضي توقف قطار دوري اندية الدرجة الثانية في محطته الثانية والاخيرة ولمدة ثمانية واربعين يوماً وذلك لمشاركة فرق الدوري في المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين وإتاحة الفرصة للاعبين الطلبة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الاول وعطلة الحج.. حيث سيعاود الدوري الركض اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 18/12/1423هـ ويسر «الجزيرة» ان تلقي الضوء على اهم احداث الجولة الماضية.
الفيصلي يقترب من الصعود
لعل اللافت للنظر في دوري هذا العام الانطلاقة القوية وغير المسبوقة لمتصدر الدوري الذي يتربع على هرمه عنابي سدير فريق الفيصلي الذي احتل الصدارة منذ الجولة الثالثة من الدوري وذلك عندما تغلب على منافسه التقليدي وجاره ضيف الدوري فريق الفيحاء بعدها انطلق بسرعة فائقة لم تعهدها منذ استحداث هذه المسابقة عام 1417هـ، حيث فاز في جميع مبارياته دون التعثر حتى بالتعادل وألحق الخسارة بجميع فرق الدوري والتي كان آخرها العيون الذي منيت شباكه بأربعة اهداف دون مقابل.. واستطاع تأمين رصيد كبير في بنك الدوري قدره تسع وعشرون نقطة من تعادلين في الجولتين الاولى والثانية وتسعة انتصارات متتالية.. وذلك بفارق عشر نقاط عن اقرب منافسيه وثلاث عشرة نقطة عن صاحب المركز الثالث.. ويكفي فارس سدير «الفيصلي» ست نقاط حتى يعلن صعوده رسمياً بغض النظر عن نتائج الفرق الاخرى.. او اقل من ذلك عندما تلعب النتائج لصالحه.
لعبة الكراسي الموسيقية بين باقي الفرق
اخذت فرق الدوري عدا المتصدر الفيصلي تدور وسط حلقة لعبة الكراسي الموسيقية.. حيث يلاحظ المتتبع للدوري ان ليس هناك ثباتاً في مراكز اغلب الفرق في سلم ترتيب الدوري فتارة يقفز فريق او اكثر ويتراجع آخر واخرى يحدث العكس.. فيما بين جولة واخرى تتغير مواقع الفرق ولعل فرق نجران والتهامي والعدالة والنور خير شاهد على ذلك.. حيث ان فريق التهامي كان حتى الجولة السابعة يقبع في ذيل القائمة وقبله في الترتيب فريق نجران.. وبعد استئناف الدوري بعد توقفه طيلة شهر رمضان المبارك وبالتحديد بعد مباريات الجولة الثامنة التي استهل بها الدوري بعد التوقف قفز فريقا نجران والتهامي الى المركزين السابع والثامن وتراجع النور الذي كان يحتل المركز الخامس الى التاسع والعدالة صاحب المركز السابع الى المركز الاخير.. ثم استمر نجران والتهامي في انتصاراتهما وخصوصاً نجران الذي يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 15 نقطة.. كذلك تراجع فريقا العيون والعربي وان كان العربي استفاد من نتيجة مباراته السابقة ورفع رصيده الى 16 نقطة محتلاً المركز الثالث بعد ان حد من انطلاقة نجران القوية.. بينما استقر العيون الذي كان يحتل الوصافه في المركز الخامس برصيد 14 نقطة وتحسن اداء فريق الفيحاء بعد التوقف وتغيير مدربه حيث جمع خلال الجولات الاربع الماضية سبع نقاط محتلا المركز السادس بفارق الاهداف عن النهضة والتهامي حيث ان لكل منهم 13 نقطة يليهم النور الذي فاز اخيرا على النهضة ورفع رصيده الى 11 نقطة مستقراً في مركزه قبل الاخير.
الفتح ينفرد بالوصافة
وسع فريق الفتح الفارق النقطي بينه وبين صاحب المركز الثالث الى ثلاث نقاط اثر فوزه على العدالة وتعثر منافسه نجران من العربي حيث ان لدى الفتح 19 نقطة وجاء العربي في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.
العدالة يقترب من الهبوط
يكتب فريق العدالة الحروف الاولى من رحلة الهبوط المر الى الدرجة الثالثة.. حيث ما زال يقبع في مؤخرة ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط من انتصار واحد فقط وثلاثة تعادلات وهو اكثر الفرق خسارة حيث خسر سبع مباريات منها اربع مباريات متتالية.. ونظرياً هو اقرب الفرق للهبوط.. لكن الذي ما زال غير معروف الفريق الثاني الذي سيرافقه!
الحظوظ متساوية
ولو القينا نظرة على سلم ترتيب الفرق عقب نهاية الجولة الحادية عشرة نلاحظ ان حظوظ اغلب الفرق في الصعود للدرجة الاولى متساوية تقريباً.. وعلى العكس فان الهبوط يهدد ايضاً اغلبها.. حيث ان الفارق النقطي بين صاحب المركز الثالث والتاسع هو خمس نقاط فقط.. وبين صاحب المركز الثاني والثامن هو ست نقاط.. وهذا الفارق ليس بالمطمئن في عالم المجنونة التي لاتعرف كبيرا ولا صغيرا ولكنها تخدم من يخدمها..
114 هدفاً سجلت في 55 مباراة
بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الجولات الماضية «114» هدفا في 55 مباراة وذلك بمعدل 7 ،2 هدف تقريباً في كل مباراة ويعتبر فريق الفيصلي من حرمة اقوى الفرق هجوما حيث سجل هجومه 20 هدفا يليه النهضة 18 هدفا في المقابل يعد فريق العدالة اضعف الفرق هجوما حيث لم يسجل مهاجموه الا اربعة اهداف فقط.. يليه العيون الذي سجل تسعة اهداف.. كما ان نجران اقوى الفرق دفاعا اذ لم تستقبل شباكه الا خمسة اهداف يليه الفيصلي والفيحاء بسبعة اهداف واضعف الفرق دفاعاً هو دفاع فريق النهضة والتهامي والنور حيث استقبلت شباك كل منها 16 هدفاً..
السليم الهداف وماجد يزيح الخمعلي عن الوصافة
رفع لاعب النهضة باسم السليم رصيده من الاهداف الى ثمانية بعد توقف طويل عن التسجيل وعاود التسجيل من خلال شباك فريق النور حيث سجل هدف فريقه الوحيد في تلك المباراة وما زال يتصدر الهدافين يليه مهاجم الفيصلي ماجد مرزوق بسبعة اهداف بعد ان استطاع تسجيل ثلاثة اهداف «هاتريك» في مباراة فريقه الماضيه مع العيون ازاح على اثرها زميله في الفريق اللاعب عبدالله الخمعلي عن الوصافة، حيث يحتل الخمعلي المركز الثالث برصيد ستة اهداف بعد ان توقف عن التسجيل اثر الاصابة التي لحقت به وحالت دون مشاركته لفريقه في مبارياته الاخيرة.. يليه صالح الصيفي من العربي ومحمد اليوسف من الفتح ولكل منهما اربعة اهداف ثم هادي شار من التهامي وجابر مجرشي من النهضة وعادل المجنون من النهضة وعمر القبيسي من الفيحاء ولكل منهم 3 اهداف.
17 ضربة جزاء احتسبت
حتى الآن
بلغ عدد ضربات الجزاء التي تم احتسابها خلال 55 مباراة سبع عشرة ضربة جزاء سجل منها اثنتي عشرة ضربة جزاء كان آخرها ضربة الجزاء التي سجل منها اللاعب متعب الحربي الهدف الاول لفريقه الفيحاء في مباراته مع التهامي.. بينما اهدر خمس ضربات جزاء وكانت اول ضربة جزاء مهدرة في مباراة نجران والعربي في المرحلة الاولى والتي اهدرها لاعب نجران مهدي غضينة.
20 حالة طرد
اشهر اصحاب القمصان الملونة البطاقة الحمراء عشرين مرة منها خمس مرات للاعبين من العربي واربع للفتح وثلاث للعيون واثنتان للفيصلي ومثلهما للعدالة وواحدة للتهامي والنهضة ونجران.
نجوم برزت في الدوري
شهدت المباريات الماضية من الدوري بروز عدد من المواهب الواعدة والكفيلة بالاهتمام بها خصوصاً من قبل الاجهزة الفنية لمنتخباتنا الوطنية.. وهي دعوة نوجهها للمسؤولين عن منتخباتنا لمتابعة هذه الكوكبة من النجوم التي اكاد اجزم انها ستحظى باهتمامهم.. ومن هؤلاء النجوم الذين سنورد اسماءهم حسب ترتيب فرقهم في سلم الدوري.. من الفيصلي راشد الدوسري وخالد الفهد وماجد مرزوق وباسل الفهد وعبدالله العمران وعبدالله الخمعلي. ومن الفتح محمد اليوسف واحمد الصويلح وحسين عبدالله وعيسى المالكي واحمد الرويمي ومن العربي صالح الصيفي وهاني السعيد وتركي الجروان وعبدالعزيز الصيفي ومن نجران حمد يحيى ومهدي غضينة وبندر مساعد ومن العيون نايف السبيعي وثامر الحصحوص وحاتم العيد ومشاري العساف ومن الفيحاء عبدالله المقبل وبندر الخيال ومحمد الهندي وعمر القبيسي وطلال الزيد ومن النهضة باسم السليم وعادل المجنون وجابر مجرشي ومن التهامي محمد قاسم وهادي شار ومن النور عبدالعزيز الجنيبي وصالح السباغ وفاضل العنبري ومن العدالة عبدالله العبدالله واحمد الصالح وغيرهم.
ترتيب فرق الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة الحادية عشرة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه أهداف نقاط الترتيب
الفيصلي 11 9 2 - 20 7 13 29 الاول
الفتح 11 5 4 2 12 10 2 19 الثاني
العربي 11 4 4 3 11 10 1 16 الثالث
نجران 11 4 3 4 10 5 5 15 الرابع
العيون 11 3 5 3 9 14 -5 14 الخامس
الفيحاء 11 3 4 4 10 7 3 13 السادس
النهضة 11 4 1 6 18 16 2 13 السابع
التهامي 11 3 4 4 10 16 -6 13 الثامن
النور 11 3 2 6 10 16 -6 11 التاسع
العدالة 11 1 3 7 4 13 -9 6 العاشر

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved