Tuesday 21st January,2003 11072العدد الثلاثاء 18 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وجهة نظر وجهة نظر
ماجد بحاجتك.. يا بلوي
عائض بن سعود الحارثي

يعلم الكثيرون ما وصل إليه اعتزال ماجد عبدالله اسطورة الكرة العربية والآسيوية الذي أثرى الكرة السعودية فناً وخلقاً عشرين سنة مضت، وللأسف لم ينل التكريم اللائق على تلك السنوات، بل ان ماجد صار اضحوكة على كل لسان، فهذا يتندر بتاريخ اعتزاله في 9/9/99 الساعة التاسعة وتسع دقائق وتسع ثوان وتسعة أعشار الثانية، وذلك يضحك ملء فيه على رقم الحساب البنكي، والتشفي بوضع ماجد حتى من القريبين إليه، فالجماهير النصراوية لا ترغب في أن يكون النصر باراً مع جميع أبنائه إلا ماجد وينطبق المثل «أخذوه لحماً، ورموه عظماً»... ان ماجد يا سادة ليس بأي لاعب ولست هنا لتمجيده وإنما لتعزيته على ما وصل إليه الحال فكل يوم تشكل لجنة للاعتزال ولم نر شيئا... ولكن بعدما رأينا أهل الإمارات ووفاءهم مع نجمهم الطلياني بجلب نجوم العالم وجوفونتس الايطالي لتكريمه تحسرنا على وضع ماجد الذي كان من ضمن حضور مهرجان الطلياني... رأينا ماجد وهو يحملق بعينيه في كل ما هو جميل في تلك الأمسية ولسان حاله يقول ليتني أنال مثله. وستناله يا ماجد ان شاء الله والكثير من جماهير النصر يتمنى ان يقوم الاستاذ منصور البلوي بتبني حفل اعتزال ماجد ولا سيما ان للبلوي القدرة على ذلك فمن أحضر أي سي ميلان لحفل الاتحاد في اسبوعين قادر على إحضار أي فريق أو منتخب يرغبه ماجد في اعتزاله.
ولا شك ان للبلوي الرغبة في خدمة الرجال الأوفياء والمخلصين للوطن وماجد أحدهم، فجماهير النصر تعلق الآمال على الاستاذ منصور البلوي ان يبادر وينهي حفل اعتزال النجم الأسطورة.. وشكراً يا بلوي.
أسود النصر
- انتقض فريق النصر بعد انضمام اللاعب الكولومبي تينوريو التيرنيدو النصراوي لخط هجومه مما شكل ثنائياً مخيفاً للفرق الأخرى وهذا ما طالبنا به كثيرا لدعم القدرة الهجومية لدى النصر.
- لا يوجد في النصر حالياً أي نقاط ضعف سوى تلك الثغرة التي بين قلبي دفاعه ولو أمكن إيجاد حل لهذه المعضلة فستصعب هزيمة النصر على أي فريق بالدوري.
- لماذا لا يجرب أسد النصر اللاعب صالح الداود في المحور ويلعب بالحارثي وشريفي كقلبي دفاع لعله يعالج الضعف الدفاعي فربما ينجح الداود في الخانة الجديدة.
- على حارس النصر الخوجلي ان ينظر لمصلحة النصر قبل مصلحته الشخصية، فالخوجلي أكثر اللاعبين استفادة من النصر من الناحية المادية وعليه ان يعطي النصر كل ما عنده فالنصر بحاجة ماسة إلى جهود كل ابنائه المخلصين.
- مدرب النصر الأرجنتيني أسد لم تظهر له أي بصمات على أداء النصر حتى الآن ولا نستطيع ان نصفه بالمدرب المؤثِّر الذي يغير من شكل الفريق وما غير أداء النصر إلا لاعبوه الأجانب وروح البقية بوجود الإدارة الحازمة والقوية.
- متى سينتهي النصراويون من صداع ماطر المزمن ففي كل عام تقريباً وجماهير النصر لها مع هذا اللاعب حكاية بين طلب التجديد من قبل الإدارة وبين الرفض من اللاعب إلا بمميزات مالية رغم ان هذا اللاعب لم يخدم النصر كثيراً وهو من كان يعوّل عليه الكثير، فالأولى ان يبيع النصر عقده على أي فريق يريده ويستفيد من مبلغه في جلب مدافع سعودي لدعم الفريق في هذه المرحلة.
- وجود الأمير عبدالرحمن بن سعود في سدة الإدارة النصراوية ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة في وضع النصر دافع كبير للاعبيه في الوصول لمنصات هذا الموسم وربما خطف الذهب.. أقول ربما.
- أعاد ثلاثي النصر الأجانب تينوريو وبوسكاب وسيزاز بعضاً من ذكريات عمالقة النصر السابقين ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ويا لها من ذكريات جميلة.
شكراً يا بلوي
لا شك ان تقديم منصور البلوي اللاعب الكولومبي تينوريو لنادي النصر وتكفله بقيمة عقده كاملة لدعم النصر تستحق كل الشكر والتقدير من الجانب النصراوي ولا بد من تكريم البلوي الذي فعل ما لم يفعله كبار أعضاء الشرف بالنادي.. فالبلوي عندما رأى النصر يعاني من الناحية المالية وعدم استطاعته التعاقد مع لاعب اجنبي يفيد الفريق لم يأت ليفرض شروطه على الإدارة، بل أتى البلوي للنصر يحمل شيكاً مفتوحاً ولبى للنصر ما يريده من غير منة.
إنني اقترح على سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن سعود ان يضم منصور البلوي لاعضاء مجلس إدارة النادي إذا كان النظام يسمح بذلك وان كان لا يسمح فيطلب له استثناء من الرئيس العام لرعاية الشباب، فالبلوي قدم ما لم يقدمه الآخرون وشكراً.. يا بلوي.
مقتطفات رياضية
- تبالغ إدارة نادي النصر دائماً في عقاب اللاعب وكذلك تبالغ إدارة نادي الهلال في تدليع اللاعب والضحية في الحالتين الفريق.
- اقتربت الفرق في صدارة الدوري من بعضها وبات فارق النقاط ضئيلاً لأول مرة في هذا الموسم مما يجعل وضع المربع والأندية التي ستقتحمه في عالم الغيب حتى الآن.. فهناك (الاتحاد والقادسية والهلال والشباب والنصر والأهلي والحظوظ متساوية لبلوغ المربع.
- من أجل مدرب تونسي رأينا معلقات الشتم والضرب تحت الحزام بين مسؤولي الحمادة وسدوس، وللأسف وردت من رجال محسوبين على المجتمع الرياضي والسعودي بشكل عام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved