Tuesday 21st January,2003 11072العدد الثلاثاء 18 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لاقت إقبالاً كبيراً واستمرت ثلاثة أشهر لاقت إقبالاً كبيراً واستمرت ثلاثة أشهر
نجدية للألبان والعصائر تختتم مسابقتها الكبرى في تغيير الشعار والعبوات

*الرياض: نوافذ الجزير التسويقية:
قام المهندس عادل محمد فقيه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة صافولا خلال المؤتمر السنوي للمجموعة الذي عقد مؤخراً بتسليم جائزة رئيس مجلس الإدارة لأفضل فريقي عمل هما فريق الشركة المتحدة للسكر وشركة صافولا مصر كما كرم موظفي المجموعة الذين أمضوا في العمل 15 - 20 عاماً ووزع عليهم الدروع التقديرية، وأيضاً سلم شهادات التخرج لثلاث دفعات من المتدربين السعوديين بلغ مجموع عددهم 49 متدرباً منهم 22 مديراً تحت التدريب و13 مساعداً إدارياً و14 فنياً.
واستعرض المهندس عادل فقيه في هذا المؤتمر أبرز منجزات خطة العام 2002م والتي حققتها قطاعات المجموعة بنجاح. كما تناول أهم ملامح الخطة الجديدة للعام 2003م وأهمية الاستمرار في مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق أهداف المجموعة بالوصول لتحقيق خطة الخمسات الثلاث (5 مليارات ريال مبيعات و500 مليون ريال أرباح بنهاية عام 2005م). وأوضح أن برامج السعودة في مجموعة صافولا تسير وفقاً لخطة محددة تتماشى ومتطلبات السوق المحلي من العمالة، وأضاف قائلاً: لذلك نحرص بشكل أساسي على تمكين المتدربين من اكتساب المهارات التي تجعلهم جاهزين للتعامل مع المتطلبات المتجددة والمتطورة في القطاع الخاص السعودي لفترة الخمس سنوات المقبلة وأشار إلى أن برامج التوطين والتأهيل أصبحت خيار المستقبل للقطاع الخاص في المرحلة المقبلة وسيجني القطاع الخاص ثمارها على المدى المتوسط والبعيد بما يحقق الاستقرار لاقتصادنا الوطني مؤكداً أن توطين الوظائف وتدريب وتأهيل الشباب السعودي هي المحور الرئيس في استراتيجية مجموعة صافولا وهي الاستثمار الحقيقي في قطاعاتها المختلفة.
من جهته أشار الدكتور محمد حسن عبدالرزاق عجلان رئيس لجنة السعودة بالمجموعة إلى أن هذا الاحتفال الذي تحرص مجموعة صافولا على إقامته سنوياً يأتي في إطار الخطة الخمسية لتوطين الوظائف عن طريق معرفة احتياجات الموارد البشرية وكيفية سد هذه الاحتياجات. وقال إن المجموعة استخدمت نظام إلكتروني عن طريق شبكة المعلومات «الإنترنت» لتقديم الطلبات إلى الإدارة العامة.
وأضاف الدكتور عجلان قائلاً: إن مجموعة صافولا استطاعت أن تفوز بقصب السبق في الحصول على دعم صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك بتوقيع أول اتفاقية لدعم توظيف وتدريب 1000 مواطن بناء على وجود أنظمة فعّالة لنظام السعودة لدى المجموعة والتي حازت على ثقة وتقدير المسؤولين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved