Tuesday 21st January,2003 11072العدد الثلاثاء 18 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشورى أقر عقوبات راهن البطاقات الرسمية ولائحة مهنة التعقيب الشورى أقر عقوبات راهن البطاقات الرسمية ولائحة مهنة التعقيب

* الرياض ـ أسامة النصار:
أقر مجلس الشورى في جلسته الرابعة والخمسين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد العقوبات على راهن البطاقات الرسمية ورخص القيادة ومرتهنها، كما قرر المجلس إضافة مادة جديدة على نظام خدمة الأفراد تتيح للفرد الحصول على الإجازة اللازمة لأداء الامتحانات الدراسية أسوة بما هو متاح للموظفين المدنيين.أوضح ذلك معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر، مشيراً إلى ان المجلس استمع في مستهل أعماله إلى التقرير المقدم من رئيس لجنة الشؤون الأمنية بالمجلس اللواء متقاعد عبدالقادر كمال بيّن فيه رد اللجنة على الملحوظات التي أثيرت في جلسة سابقة بشأن اقتراح عقوبات على راهن البطاقات الرسمية ورخص القيادة ومرتهنها.
وقال معالي الأمين العام ان المجلس ـ بعد المداولات ـ قرر هذه العقوبات على الأشخاص الراهنين والمرتهنين للبطاقات الشخصية ورخص القيادة وذلك لمخاطر القيام بهذا الرهن، وما يترتب عليه.
وأبان معالي الدكتور البدر ان المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الأمنية حول طلب الموافقة على معاملة الأفراد العسكريين أسوة بالموظفين المدنيين فيما يتعلق بأداء الامتحانات الدراسية.
وأفاد معاليه ان المجلس ـ بعد المداولات ـ أجاز إضافة مادة جديدة إلى نظام خدمة الأفراد تتيح للفرد الحصول على الإجازة اللازمة لأداء الامتحانات الدراسية أسوة بما هو متاح للموظفين المدنيين.
وأشار د. البدر إلى ان المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الأمنية أيضاً بشأن مشروع لائحة مزاولة مهنة التعقيب على المعاملات لدى الجهات الحكومية الذي سبق ان ناقشه المجلس في جلسات سابقة، حيث استمع بهذا الشأن إلى تقرير من رئيس اللجنة .
وقال معاليه ان هذه القرارات التي أصدرها المجلس اليوم سوف يتم رفعها لمقام رئيس مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ حسب نظام المجلس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved