Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عثمان السعد في مؤتمر صحفي هام بجدة: عثمان السعد في مؤتمر صحفي هام بجدة:
توجيهات الأمير سلطان بن فهد نقلت البطولة العربية من المغرب إلى جدة

* جدة - عبدالخالق الزهراني:
عقد أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم الاستاذ عثمان السعد أول أمس بمقر إقامة الوفود العربية المشاركة في بطولة الأندية العربية مؤتمراً صحفياً أكد من خلاله ان هذه البطولة في ثوبها الجديد ستكون مفتاحاً للشركات التي ترغب في العائد المادي من خلال الاعلانات والتسويق. وأشاد بالجهود الاتحادية الكبيرة المبذولة خلال البطولة وانها بفضل تلك الجهود ستكون من أنجح البطولات على الاطلاق وفي ذلك نجاح لنا جميعاً.وطالب الاستاذ السعد بأن تكون الآراء الإعلامية والانتقادات في الإطار السليم بعيداً عن التجريح والاساءات غير المقبولة حتى تتحقق المصلحة العامة التي تصب في مصلحة الكرة العربية.
وفيما يتعلق باللاعبين الأجانب قال السعد ان اللاعب الأجنبي هو كل لاعب من خارج البلد الذي ينتمي له الفريق ولائحة البطولة لاتسمح إلا بتسجيل ثلاثة لاعبين فقط بشرط ان تكون عقودهم لمدة ثلاثة أشهر بصرف النظر عن بداية العقد أو نهايته طالما ان مشاركته مع الفريق خلال فترة العقد.
وأوضح السعد انهم لا يقرون نظام الإعارة مشيراً إلى ان اللجنة قررت زيادة عدد اللاعبين بحيث يكون العدد 24 لاعباً حسب توصية الجمعية العمومية للاتحاد العربي كما انه بالإمكان استدعاء حارس مرمى في حالة إصابة الحارس ولكن لا يمكن مشاركة اللاعبين المضافين إلا بعد تاريخ 24/1/2003م مشيراً إلى ان الإنذارات سوف تلغى للأندية المتأهلة للدور نصف النهائي. وحول الكشف عن المنشطات قال السعد ان الكشف عن المنشطات لم يطبق في السابق بسبب التكاليف الضخمة إلى جانب الآلية لتخفيف العينات والوقت بالطبع لا يسمح بنفس المواصفات الدولية ولكن هناك اقتراح حيث انه بالإمكان الاستعانة بعبوات للعينات على ان يتم تطبيقها في الدور نصف النهائي.
وتحدث السعد عن موضوع اللاعب المغربي بوشعيب المباركي المحترف بصفوف الأهلي وقال إن اللاعب كان مشطوباً لمدة موسمين إلا ان مكرمة الأمير سلطان بن فهد شملت الجميع.
وعن اعتذارات بعض الأندية عن المشاركة قال السعد للأسف الاتحادات الأقليمية لم تكن جادة في التعامل مع الاتحاد العربي مضيفاً القول ان هناك افتقادا للالتزام فهناك الزمالك لم يشارك حيث انه تعرض لظروف منعته من المشاركة ولعل أهمها عدم موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم على تأجيل مبارياته ولكون نظام البطولة لا يسمح بمشاركة ثلاثة أندية من بلد واحد ولم يكن هناك وقت للتغيير تم تأهيل فريقين مباشرة ولكن لا بد ان تقام بينهما مباراة لتحديد الأول والثاني.وحول تعديل الجدول قال السعد من حق نادي الاتحاد المستضيف ان يحدد الوقت الذي يريد ان يلعب فيه لكونه هو المتكفل بتكاليف التنظيم وهو المستفيد من دخل المباريات.
وأشار السعد إلى ان هناك اجتماعاً سيعقد في الخامس من شهر مارس المقبل سيجمع اعضاء الاتحاد العربي مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وذلك بهدف تدعيم نشاط الاتحاد العربي.
وفي ختام المؤتمر قال السعد ان البطولة العربية مرت بظروف صعبة كادت ان تؤجلها الأمر الذي وضع الاتحاد العربي في موقف صعب بعد الظروف التي مرت بها ملاعب المغرب نتيجة للأمطار.
وأوضح ان إقامة هذه النهائيات في جدة جاءت نتيجة لتوجيهات الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ومن ثم اتصلنا بالأخ منصور البلوي ورحب بالاستضافة وأتمنى له ولناديه الاتحاد التوفيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved