Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بمحافظة الشماسية .. حقائق وآمال جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بمحافظة الشماسية .. حقائق وآمال
إنجاز خدمات تعليمية واستثمارية في سعيها لتحقيق أهدافها النبيلة

تأسست جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الشماسية منذ عام 1405هـ وتمت الموافقة عليها رسمياً عام 1414هـ وبفضل من الله عز وجل ثم بفضل التشجيع والدعم المادي والمعنوي من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وسمو أمير منطقة القصيم حفظهم الله ووفقهم لكل خير، ومن لدن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرفة على جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في هذه البلاد المباركة ، وبفضل جهود المحسنين من المشتركين والمتبرعين والقائمين على الجمعية خطت الجمعية - ولله الحمد - خطوات مباركة وواسعة وهي بفضل الله آخذة في الزيادة والنمو.
أهداف الجمعية:
تسعى الجمعية لتحقيق جملة من الأهداف من أهمها ما يلي :
1- تعليم كتاب الله تعالى تلاوة وتجويداً وحفظاً، وتوفير كافة الإمكانات والحوافز لذلك.
2- ربط الأجيال الناشئة بكتاب الله تعالى علماً وعملاً، إذ هو مصدر عز المسلمين وتمكينهم في الدنيا والآخرة.
3- توجيه الأجيال الناشئة إلى تعظيم كتاب الله تعالى والتأدب بآدابه والتخلق بأخلاقه أسوة بنبينا عليه الصلاة والسلام الذي كان خُلقه القرآن.
4- تحقيق الخيرية التي وعد بها الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) رواه البخاري.
5- إحياء دور المسجد الريادي في الإسلام وربط أبناء المسلمين به فقد كان جامعة الإسلام.
6- تخريج عدد من القراء والحفَّاظ المؤهلين لإمامة المساجد وتدريس القرآن الكريم.
7- تحصين الشباب بالقرآن ضد الأفكار والمبادئ الهدامة التي ينشرها أعداء المسلمين.
8- شغل أوقات الشباب بما ينفعهم، وحفظهم عما يضرهم.
نشاط الجمعية:
خطت الجمعية بتوفيق من الله عز وجل خطوات مباركة في مجال التعليم، وفي مجال المشاريع والاستثمار.
ففي مجال التعليم : شمل نشاط الجمعية التعليمي جميع محافظة الشماسية والمراكز التابعة لها في النبقية وأم حزم والبرجسيات وأم طليحة والساروت وغيرها وقد وصل عدد الحلق في الجمعية إلى أربع وثلاثين حلقة للبنين والبنات منها حلق للكبار وحلقة لربات البيوت. كما تم افتتاح ثلاث دورللبنات في الشماسية والنبقية وأم حزم، ودار صيفية للبنات في الربيعية وما زال نشاط الجمعية التعليمي في نمو وتطور ولله الحمد.
وفي مجال
المشاريع والاستثمار:
تم منح الجمعية من المقام السامي أرضاً بمساحة 2500 متر لمقر الجمعية وقد تمت بحمد الله إقامة مقر الجمعية على هذه الأرض بفضل الله عز وجل، ثم بدعم المحسنين وأهل الخير من أصحاب السمو الأمراء وغيرهم من أهل الخير، وكان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله النصيب الأوفر من دعم هذا المشروع حيث تبرع سموه مشكوراً لهذا المشروع بنحو سبعمائة ألف ريال جزاه الله خيراً وجعل ذلك في موازين حسناته يوم القيامة.
كما أقامت الجمعية مبنى استثمارياً سكنياً يتكون من ثلاثة أدوار ويحتوي على تسع شقق ومحل تجاري كبير وقد تم إسكان مدرسي الجمعية في بعض هذه الشقق وتأجير البعض الآخر.
كما تم قريباً منح الجمعية من المقام السامي ثلاث قطع أرضية مساحة كل منها 2500م في كل من الشماسية والنبقية وأم حزم لإقامة دور البنات التعليمية عليها.
والجمعية بصدد السعي إلى إقامة هذه الدور لتعليم القرآن الكريم للبنات، وقد بدأ فعلاً في مشروع دار البنات التعليمية بالشماسية. لذا تدعو الجمعية أهل الخير والمحسنين للمشاركة في إقامة هذا الصرح لتعليم كتاب الله عز وجل الذي نرجو أن يكون معلماً من معالم الخير في بلادنا كما تدعوهم إلى المشاركة في دعم جميع أنشطة الجمعية ومشاريعها المستقبلية خدمة لكتاب الله عز وجل (وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved