Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إتلاف 000 ،30 عبوة من (الكلونيا) القاتلة في الرياض إتلاف 000 ،30 عبوة من (الكلونيا) القاتلة في الرياض

  * الرياض - عبدالعزيز القراري:
أتلفت وزارة التجارة كميات كبيرة من الكلونيا القاتلة والتي تسببت في قتل الكثير من مستخدميها وأكد أعضاء هيئة الضبط بالإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري ان الكميات هي عبارة عن 1250 كرتون يحوي كل كرتون 24 عبوة.
وبين أعضاء هيئة الضبط ان هذه الكلونيا مخالفة للمواصفات القياسية ولا يوجد بها أي نسب عطرية مما يؤكد الغرض من تصنيعها وهو السكر وانها تسببت في قتل اعداد كبيرة من المستهلكين وشملت مدن جيزان ومكة والخرج وحائل وإن القتلى تجاوزوا (80) قتيلاً.
ومن المعروف ان الكلونيا المخالفة للمواصفات ألحقت الضرر بالعديد من المستهلكين سواء بالوفاة أو أمراض كالاصابة بالعمى واتلاف الدماغ بالاضافة الى أضرارها على وظائف الكبد.
والغريب في الأمر ان مروجي هذه الكلونيا رفعوا أسعارها فكانت في السابق بـ15 ريالا للعبوة وارتفع إلى 45 ريالا للعبوة الواحدة. من جهتها حذرت وزارة التجارة من مخاطر هذه الكلونيا والاستخدامات غير الشرعية لها وان من يقوم باستهلاكها سوف يكون عرضة للوفاة بأي وقت أو الاصابة بأمراض خطيرة نتيجة تعاطيها.
وتوعدت الوزارة بملاحقة مروجي هذه الكلونيا وتكثيف الجولات الميدانية حتى يتم التصدي لممارساتهم واحباط محاولاتهم والتي تستهدف الكسب المادي دون الالتفات للأضرار الناجمة عن أفعالهم.
وطالب الأهالي ضرورة تشديد العقوبات ومحاكمة مروجي الكلونيا على أنهم مجرمون يجلبون الضرر لأبنائهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved