Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشمل الصيانة والتشغيل والتحديث تشمل الصيانة والتشغيل والتحديث
أكثر من 34 مليون ريال لمشروعات إنارة شوارع جدة

* جدة - علي السهيمي:
تنفذ أمانة محافظة جدة حاليا مشروعا كبيرا لصيانة شبكات الانارة بكافة احياء المدينة تبلغ تكاليفه الاجمالية 34 مليونا و12 ألفا ومائتين وسبعون ريالا.
صرح بذلك مدير عام التشغيل والصيانة بالامانة المهندس علوي سميط مؤكدا أن المشروع يحظى باهتمام ومتابعة من معالي امين محافظة جدة المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي.
واضاف بأن هذا المشروع قد تم تقسيمه الى خمسة اجزاء رئيسية بحيث تنفذه عدة شركات وطنية متخصصة في هذا المجال وتشمل كافة احياء جدة وتهدف الى صيانة شبكة الاضاءة «المرحلة الاولى والثانية» كذلك استبدال الاعمدة الحديدية بفيبر جلاس بالكورنيش «المرحلة السادسة» وتغيير الاعمدة الآيلة للسقوط «المرحلة الرابعة» وكذلك استبدال وتجديد الاعمدة التالفة «المرحلة السابعة» .. وقال المهندس سميط بأن مدة المشروع تستغرق 36 شهرا.
مضيفا بأنه قد تم صيانة وانارة عدد كبير من الاعمدة منها 128,13 اعمال صيانة وانارة فانوس زئبق 733,11 صيانة وانارة فانوس صوديوم و17 صيانة وانارة كشافات مع تركيب 632 فانوس اضاءة.
وفي مجال صيانة اعمدة الاضاءة وملحقاتها تم رفع 782 عامودا وتركيب 225 عامودا آخر واستبدال 188 آخر مع عمل دهانات ل254 عامود اضاءة مع تغيير اعداد كبيرة من الفيوزات وغرف التفتيش كما تم اجراء صيانة لكابلات الانارة وملحقاتها بأطوال زادت على 47 ألف متر طولي وقامت الادارة ايضا باجراء اعمال صيانة للوحات التوزيع وملحقاتها وتقوم حاليا باستكمال هذا المشروع الحيوي الهادف الى تغيير كافة الاعمدة القديمة والآيلة للسقوط وتحديثها في كافة انحاء المدينة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved