Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بحضور وكيل إمارة الشرقية بحضور وكيل إمارة الشرقية
جريدة «اليوم» تكرم الشيخ احمد آل مبارك والشيخ سعد المعجل

* الرياض - الجزيرة:
بحضور وكيل امارة المنطقة الشرقية سعد العثمان كرمت دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر الشيخ احمد بن علي آل الشيخ مبارك والشيخ سعد المحمد المعجل، لحصولهما على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى، الذي تسلماه من قبل سمو ولي العهد في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثامن عشر في الجنادرية.
ونقل وكيل الامارة العثمان في الكلمة التي القاها في الحفل الذي اقيم في مبنى «اليوم» تهنئة سمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه للمكرمين، على هذا التكريم من لدن قيادة هذه البلاد، وشكر جريدة «اليوم» على هذه البادرة التي تمنى ان تستمر، كما تحدث عن الفارسين المكرمين، مشيداً بما بذله آل مبارك على صعيد الادب والثقافة والدبلوماسية والعمل الحكومي، وبما بذله المعجل من جهود في دفع الحركة الاقتصادية في المنطقة الشرقية خصوصاً والمملكة عموماً، وكذلك جهوده في العمل الاجتماعي.. مستذكراً باعتزاز في هذه المناسبة رجلاً فقدناه وهو الشيخ حمد آل مبارك، الذي وقف خلف نجاح هذه الدار، متمنياً ل«اليوم» مزيداً من التوفيق والنجاح.
من جانبه استعرض المكرم في الحفل الشيخ احمد ال مبارك جوانب من علاقاته بقادة هذه البلاد، والتي تبرز بعض الصفات والخصال القيادية فيهم، ابتداءً من جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز ثم الملك سعود والملك فيصل والملك خالد رحمهم الله، واخيراً خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.. وقال: يشرفني ان احصل على وسام يحمل اسم الملك عبدالعزيز.. شاكراً ل «اليوم» هذه اللفتة الكريمة.
اما الشيخ سعد المعجل فقد قال في كلمته التي القاها بهذه المناسبة:اقولها بصدق وصراحة وقد تجاوزت الثمانين من العمر انني لم اشعر بسعادة تفوق سعادتي باستلام هذا الوسام من يد صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.. موجهاً شكره لقيادة هذه البلاد التي تقدر من يعمل لصالح وطنه.
ووجه رئيس تحرير «اليوم» الزميل محمد الوعيل في كلمته التي القاها بهذه المناسبة شكره لسمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما المتواصل للاعلام، كما وجه شكره لسمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على مشاركته في تكريم المكرمين، وكذلك لراعي الحفل.. منوهاً بالمكرمين «الشيخ آل مبارك والشيخ المعجل» لقبولهما تكريم «اليوم» لهما.
كما القى في الحفل الشيخ عبدالرحمن العبيد رئيس النادي الادبي في المنطقة الشرقية كلمة الادباء في المنطقة، حيث استعرض مكانة الشيخ احمد آل مبارك الادبية وعطاءه في هذا الجانب ، وكذلك عمله في كل من وزارة الخارجية ووزارة المعارف.. وقال ان تكريمه اليوم هو تكريم لكل الادباء، فلقد حمل لواء البحث لقرابة نصف قرن.
من جانبه استعرض مدير التحرير للشئون الاقتصادية في «اليوم» الزميل فارس ميزر الحربي في كلمة الوسط الاقتصادي في المنطقة جوانب من شخصية الشيخ سعد المعجل الاقتصادية والاجتماعية واسهاماته المتعددة في هذا المجال.
وفي نهاية الحفل سلمت الدروع التذكارية للضيفين من كل من دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر، وسمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء، الهيئة الملكية في الجبيل، اثنينية النعيم بالأحساء، عمدة حي الخالدية بالأحساء. ثم تناول الجميع طعام العشاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved