Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يشارك في الجنادرية مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يشارك في الجنادرية
170 مليون نسخة عدد اصدارات المجمع وترجمة معاني القرآن إلى حوالي 35 لغة في العالم

* تقرير - سلطان المواش:
يشارك مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في مهرجان الجنادرية وقد تأسس هذا المجمع عام 1403هـ وافتتح عام 1405هـ حيث تفضل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بافتتاحه وتتولى وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الاشراف على المجمع والمشرف العام عليه معالي وزير الشئون الاسلامية ومعالي نائب المشرف العام والهيئة العليا للمجمع.
كما ان هناك مركزا للبحوث والدراسات الاسلامية والمراكز البحثية واللجان العلمية والادارات الاشرافية والادارية لامانة المجمع وإدارات التشغيل والصيانة والتدريب والحراسة.
ويوجد بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف مراكز ولجان علمية تابعة للمجمع «مركز الدراسات القرآنية - مركز الترجمات - مركز خدمة السنة والسيرة النبوية بالتعاون مع الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة - مركز البحوث والدراسات الاسلامية - اللجنة العلمية لمراجعة المصحف الشريف - لجنة الاشراف على التسجيلات ومجلس الترجمات واللجنة الاستشارية».
يذكر أن متوسط انتاج المجمع يتجاوز 10 ملايين نسخة سنوياً من اصداراته كافة كما يحوي المجمع جميع الامكانات العلمية والفنية والادارية والتجهيزات التي تضمن دقة وجودة اصداراته التي بلغت نحو 80 اصداراً وحتى نهاية عام 1422هـ بلغ مجمل انتاجه نحو 170 مليون نسخة من الاصدارات كافة.
ومنذ الافتتاح وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وفقه الله يتم توزيع ما ينتجه المجمع على المسلمين في انحاء العالم وتهدى نسخة من اصدارات المجمع لكل حاج لبيت الله الحرام ولكل زائر للمجمع وحتى نهاية عام 1422هـ بلغ مجمل ما تم توزيعه نحو 153 مليون نسخة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved