Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكبر البنوك الكويتية يتطلع للنمو في الأردن ودعم المستثمر الخليجي أكبر البنوك الكويتية يتطلع للنمو في الأردن ودعم المستثمر الخليجي

* عمان سليمان الخالدي رويترز:
أعلن مسؤول تنفيذي أن بنك الكويت الوطني هو أكبر البنوك التجارية الكويتية قاطبة يعتزم أن يكون أول بنك خليجي يعمل في الأردن واضعا نصب عينيه تنامي الفرص الاستثمارية في المملكة.
وقال إبراهيم دبدوب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني وهو أحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط لرويترز إن البنك حصل على ترخيص مصرفي وأنه يعتزم فتح فرع بحلول منتصف السنة.
وسيكون بنك الكويت الوطني أول بنك أجنبي يفتتح فرعا في الأردن الذي يعمل به 16 مصرفا محليا وخمسة بنوك أجنبية منذ افتتاح فرع بنك تشيس الأمريكي في المملكة في أوائل الثمانينات.
وأوضح دبدوب أن بنك الكويت الوطني يحدوه الأمل في أن يلعب دورا بارزا في مجالي التمويل وتقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين الخليجيين خاصة الكويتيين.وتابع أن بنك الكويت الوطني أصبح أكثر اهتماما بالفرص المتاحة في قطاع الأعمال الأردني في ضوء تحسن اللوائح التنظيمية في الوقت الذي تراجع فيه الترحيب بالاستثمارات الخليجية في الأسواق الغربية.وكان دبدوب يتحدث على هامش احتفال بمناسبة شراء شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية لحصة 92 في المئة من أسهم أكبر شركة اتصالات محمولة أردنية من شركة اوراسكوم تليكوم المصرية العاملة في تشغيل شبكات الهواتف المحمولة على المستوى الاقليمي.
وكان بنك الكويت الوطني قد قدم لشركة الاتصالات المتنقلة المشورة بشأن تلك الصفقة.وقال دبدوب: إن تلك الصفقة البالغ قيمتها 9 ،423 مليون دولار التي أبرمتها أكبر الشركات العاملة في تشغيل شبكات الهواتف المحمولة في الكويت علامة على تنامي ثقة المستثمرين الكويتيين في الأردن. والصفقة التي أعلن عنها في 24 ديسمبر/كانون الأول أكبر صفقة استثمار خليجية في المملكة ومن بين أضخم الصفقات في المنطقة.
وتابع دبدوب ان المناخ الاستثماري في الأردن ممتاز بشهادة شركات التصنيف الائتماني الدولية مشيرا إلى أنه إذا واصل الأردن إصلاحاته الاقتصاية فسينجح في جذب المزيد من الاستثمارات العربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved