Monday 20th January,2003 11071العدد الأثنين 17 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأميرسعود الفيصل في القاهرة اليوم لبحث تطورات الأوضاع والعلاقات الثنائية الأميرسعود الفيصل في القاهرة اليوم لبحث تطورات الأوضاع والعلاقات الثنائية

* القاهرة - مكتب الجزيرة محمد الرماح:
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بزيارة القاهرة اليوم الاثنين على رأس وفد وزاري يضم وزير التجارة الدكتور أسامة جعفر الفقيه بجانب وزير المالية صرح بذلك أحمد ماهر وزير الخارجية.
وقال ماهر ان هذه الزيارة تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس المصري حسني مبارك للسعودية مؤخراً واجتماعه مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لاستكمال المباحثات التي تمت في الرياض المتعلقة بالعلاقات الثنائية.
وأضاف وزير الخارجية المصري انه أجرى أمس - الاحد - اتصالا هاتفياً بالأمير الفيصل في إطار المشاورات الجارية بخصوص الاجتماع الاقليمي المقترح من جانب تركيا. وأشار إلى ان الفكرة المطروحة هي ان يكون هذا الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية أما بالنسبة لمكان انعقاده فإن الأمر مازال محل مشاورات وعما تردد عن معارضة بعض الدول لعقد هذا الاجتماع التركي قال ماهر إن هذا المؤتمر يعد بمثابة فرصة أخرى من أجل جهود التسوية السلمية للمشكلة.. وليس فيه سوى جهد جديد من أجل المساعدة على تحقيق تسوية سلمية.. ولكن من حق كل دولة ان تعلق بما تراه في هذا الشأن.
وأكد وزير الخارجية المصري ان الموضوع الوحيد المطروح على أجندة الوزراء في هذه الاجتماعات هو بحث سبل تقديم المساعدة في حل الأزمة العراقية سلميا.
وعما إذا كان سيزور القاهرة قريبا في إطار المشاورات الجارية بشأن هذه الاجتماعات وزيرا خارجية تركيا وايران قال ماهر لا أعتقد ذلك وحول ما إذا كانت زيارة المبعوث العراقي التي أعلن عنها للقاهرة قد تأجلت تماما قال ماهر إنه سيزور القاهرة ولكن لم يتحدد موعد بعد لهذه الزيارة.
وبخصوص اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفير الأمريكي بالقاهرة قال ماهر إنه جاء بناء على طلبه لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة سواء بالنسبة لما يجري في الأرض المحتلة والقضية الفلسطينية أو بالنسبة لقضية العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved