Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

24 - 8 - 1389هـ 4 - 11 - 1969م العدد 268 24 - 8 - 1389هـ 4 - 11 - 1969م العدد 268
لقاء
كتب المحرر الرياضي

تقدير رعاية الشباب للصحافة بتأكيدها ضرورة مرافقة احد المحررين لكل منتخب او فريق يسافر للعب خارج المملكة تصرف سليم يوحي لنا كمحررين ايمان الرعاية بقيمة الصحافة وقدرة المحررين الرياضيين على معالجة أوضاع الرياضة ونقل وقائعها بكفاءة كاملة.
هذا الكلام يجب ان يقال من قبل.. ولعلي قد قلته وغيري قد قاله ايضا.. لكن سبب اعادتي بحثه والحديث عنه مرافقة احد المحررين الرياضيين لفريق النصر حين سافر قبل ايام الى البحرين للعب فيها.. وهو زميلنا الصديق تركي السديري المحرر الرياضي لجريدة الرياض.
والواقع ان المحرر.. وان كان احيانا يرغب في ان يخدم القارىء عن طريق مرافقة الفرق والمنتخبات.. ومن ثم تغطية اخبارها ومبارياتها خارج المملكة.. الا انه يجب ان يكون باعتبار الجميع مسألة واحدة.. وهي ان دفع الرعاية للتذكرة والاقامة والاكل تكاد لا تغطي نصف التكاليف التي ستلتزم فيها الجريدة حين توافق رعاية الشباب على طلبها بايفاد المحرر.. اذ ان الجريدة ستلتزم ادبيا بزيادة المساحة المحدودة للرياضة ولمدة قد تمتد الى بضعة ايام ليمكن للمحرر كتابة مذكراته كاملة عن الرحلة.
وهذا سيترتب عليه اشياء.. زيادة عدد الصور والكليشهات وربما الورق.. اضافة الى احتجاب بعض الزوايا والصفحات غير الرياضية لبعض من ايام صدورها حتى يتسنى للمحرر نشر افكاره بانطلاق وبلا تقييد.
ومهما يكن من امر فاننا لا نطالب رعاية الشباب بكل التكاليف.. ولا نرى منطقا في اعفاء الصحافة لشيء من هذه الالتزامات .. ذلك انه يكفي من الرعاية ان تقوم بدفع التذكرة الى المحرر مع التزام بالاقامة والاعاشة طوال الرحلة.. ليكون على الجريدة ما تبقى من الالتزامات والتكاليف.. لضرورة التعاون بين الجانبين من اجل خدمة الرعاية للرياضة والجريدة لقارئها.
تحية لرعاية الشباب على هذا الخط الرائع الذي تسير عليه منذ تولي مسؤوليتها سمو الامير خالد الفيصل ومعه البعض من شبابنا المخلصين لوطنهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved