Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السهل الممتنع السهل الممتنع
أي رئيس يقصد؟!
صالح السليمان

استقرار أحوال الهلال الفنية والادارية أصبحت مثارا للحسد والغيرة.. فبعد محاولات الايقاع بين مدرب الهلال من جهة ونجوم الهلال من جهة أخرى.. وبين نجوم الهلال أنفسهم.. اتخذت محاولات زرع الفتنة والشقاق مسارا مختلفا وهدفا آخرا ألا وهو رئيس الهلال الجديد.. هذا الرئيس الذي آثار الرعب لأنه يقدم انموذجاً جديداً ومختلفاً عن الصورة النمطية والتقليدية المعروفة لدينا عن رؤساء الأندية.. وعلى الرغم من أنه «أي رئيس الهلال» شاب متعلم وواعٍ ويحمل شهادة رفيعة في الهندسة ورجل أعمال مرموق ولا يمكن استلابه بهذه الأساليب الصبيانية.. إلا أنه وبعد فشل المحاولة الأولى للايقاع بينه وبين عضو الشرف الفعال.. أتى هذه المرة مستصحفاً ليحاول الايقاع بينه وبين قطاع من الصحف الرصينة.. وكذا الايقاع بينه وبين الرؤساء السابقين.. حيث قال:
«يبدو أن الهلال مقبل على فترة زاهية ومرحلة جديدة تنهي مرحلة متردية عاشها الأزرق في ظل قيادات رياضية هلالية سابقة ويبدو ان التعامل الراقي للرئيس الجديد سيصطدم بالصحافة.. لأنها تريد رئيساً يهاجم النصر وينتقص من حق الاتحاد والأهلي ويمارس ضغوطاً على الأندية الأخرى.. تريده يهاجم الحكم الفلاني لأن ميوله ليست هلالية بحتة والمعلق الفلاني لأنه قال حقيقة ما تريده بدرجة متعصب لا يملك من أمور الرياضة شيئاً».
يا ساتر كل هذا يفعله رؤساء الهلال..؟
أي هلال يتحدث عنه هذا المدلس؟ هل هو هلال عمان أم هلال البحرين..؟ على الرغم من أني أجزم ان رؤساءهم لا يمكن أن يكونوا بهذا التعصب وضيق الأفق.
فهو هنا يقذف رؤساء الهلال السابقين للرئيس الحالي ويفتري عليهم بما هو ليس حق.. واخرهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي هذا الشاب الخلوق الذي شهد له الرياضيون بمثاليته.. أصبح لدى هذا المستصحف متعصبا يهاجم الحكام والأندية والمعلقين «ربما يقصد البكر»..
أنا أجزم انه تخيل أحد رؤساء الأندية وكتب ما كتب وعندما انتهى عدل اسم النادي الى اسم النادي الآخر..
هكذا يكون الاسقاط والتضليل.. مطبقا «رمتني بدائها وانسلت»..!
قناة الهلال!
قبل فترة ليست قصيرة أعلن الأستاذ فواز المسعد إبان ترؤسه للهلال عن عزم النادي اطلاق قناة فضائية خاصة بالهلال ونشاطاته.. الفكرة الهلالية شجعت بعض الأندية الأخرى على تطبيقها وبدأت باتخاذ الاجراءات العملية لتنفيذها.. الهلال صاحب الفكرة آثر التريث قبل تدشين القناة ودراستها دراسة مستفيضة من جميع الجوانب مع مسؤولي تلفزيون art.. خصوصا ان الهلال هو أكثر الأندية ترشيحا ان تنجح القناة الخاصة به.. نظرا للشعبية الهائلة التي يتمتع بها والمنتشرة أفقيا في جميع مساحة المملكة وخارجها.
وقد قدمت شبكة الانترنت والمواقع الحوارية والرياضية الخاصة بأندية المملكة قياسا شبه دقيق لشعبية الأندية.. خصوصاً ان الدخول على تلك المنتديات متاح من أي مكان في المملكة أو العام.. فعدد أعضاء المنتديات الهلالية يفوق وبشكل كبير جداً مواقع الأندية الأخرى.. على الرغم من أن كثرة المواقع الهلالية وانتشار جماهيره بينها.. بل اطلعت على دراسة كشفت ان موقعا كموقع شبكة الزعيم عدد أعضائه المسجلين فيه يفوق عدد أعضاء منتديات الأندية الكبيرة الأخرى مجتمعة.. مع عدم اغفال شبكة الهلال المتميزة.
إلا ان الجماهير الهلالية تتساءل عن كيفية انطلاقة هذه القناة وكيفية استقبالها..؟
هل ستكون من خلال «دش» خاص بها..؟
لأن هناك قلقاً وخشية من استغلال اسم الهلال وشعبيته الضخمة للترويج لقنواتهم الأخرى الكاسدة.. باشتراط الاشتراك بها.. لذا أرى ان على ادارة الهلال بحث هذه النقطة باستفاضة ولو تأخرت فكرة اطلاق القناة الى وقت آخر.. ووضع شروط تحفظ حقوق الهلال في الانفكاك من العقد عند الاخلال بالحقوق الأدبية ولجماهيره واستغلال اسمه بما لا يليق.. ولا أبالغ بالقول ان الهلال قادر على اطلاق قناة خاصة به من خلال امكاناته الذاتية والبشرية ومن دون تمريرها من خلال حزمة قنوات أخرى.
ويقولون لماذا زعيم..!!
- أوسكار استنكر الانتقادات الموجهة اليه.. بقوله انه تعادل لكن مع أكبر فريق بالمملكة.
- القدساويون قلقون ويتحدثون عن مأزق نتيجة غياب لاعبين اثنين عن مباراته مع الهلال عقب تأجيل مباراته مع الاتحاد.. «هذا القلق لم يحدث مع الاتحاد».
- تم اشاعة خبر ان سيرجيو المتمرد سينتقل خلسة للهلال عن طريق السد القطري.. «وين أذنك يا حبشي.. لزوم اجبار العضو الداعم على تسكيته بحفنة من الدولارات وهو ما حصل».
- ترويج مفاوضة الهلال لماطر «لاجبار النصر على منحه حقوقه».
- شوشان التونسي قلب دفاع القادسية تمرد على فريقه ورفض العودة.. فتم اشاعة ان الهلال فاوضه.. «والهلال لديه أبرز ثلاثة قلوب دفاع الشريدة سليمان خليل»..
- الدوحي يعاق في منطقة جزاء الاتحاد.. والعقيلي لا يصفر.. والهلال يخسر حقاً من حقوقه. والاعلام يتجاهل.. فالأمر عادي فهذا هو الهلال.
- الأهلاويون يرفضون الخسارة من الهلال أما الخسارة بسبعة من الاتحاد والقادسية فلا بأس بها.
ضربات حرة
- للهلال موقفان ايجابيان نحو الاتحاد خلال فترة وجيزة.. موافقته على تأجيل المباراة.. وعدم الاعتراض على ترشيحه لاستضافة بطولة العرب.. هكذا الهلال لا يستطيع الخروج عن جلده.
- لا أصدق ان الهلال في عهد ادارة الأمير عبدالله يطارد شاص أو ماطر أو سدوس.. واعتقد أنها لا تعدو أن تكون فبركات صحفية كالعادة.
- ليس المحك ان تحتسب ضربة جزاء على فريق وهو يتقدم بمجموعة أهداف.. بل المحك ان تكون جريئاً باحتساب ضربة جزاء صحيحة مؤثرة في النتيجة.
- احدى الصحف انتقدت فرحة سامي بهدفه على الرغم من أنها عادية جداً.. لأنهم يعانون عقدة مزمنة ومركب نقص أمام نجوم الأزرق.. ربما يريدونه يبكي إذا سجل.. لكنهم أيضا سيقولون جالس يتبكبك!
- مسفر المالكي مخرج مباراة الهلال والاتحاد أصر على فوز الاتحاد عندما اكتفى باعادة هدف نور فقط متجاهلا هدف الهلال..بعض المخرجين لديهم تعصب وغير متخصصين ويفتقدون للحس الكروي.
- استنكر الكثيرون الحركة المستهجنة التي عملها ظهير الاتحاد مع محمد نور كتعبير عن الفرحة بهدفه أمام الهلال.
- لحسن الحظ ان خسارة الرائد بالستة لم تكن من الهلال وإلا لأصبحت فيلماً هندياً جديداً.
- مع تساهل الحكام يبدو ان العصبية والنرفزة أصبحت صفة أصيلة لدى نور وبالذات أمام الهلال.
- الكوكب فارس الخرج قديما! بعد ان كان يفوز على فرق ممتازة بالأربعة.. أصبح يخسر بالخمسات من فرق درجة ثالثة.. ليل الكوكب ما أطوله.
- القادسية مفاجأة الدوري وأبرز فرقه.. من الدرجة الأولى الى قمة الممتاز.
- عودة الشيحان ودعم الفريق بلاعب أجنبي.. ستجعل الشباب طرفاً أكيداً في المربع.
- التخبط الاداري والتدريبي يقود الرياض سريعاً للأولى.
- ما زال أمام النجمة 30 نقطة.. فهل نرى منها انتفاضة عارمة قبل فوات الآوان.
- ناشئو فريق نجران صعدوا الى المدرجات واشتبكوا مع جمهورهم.. في سابقة غريبة.
- أحد الكتبة يحاول تبرير صعود هؤلاء الناشئين للمدرجات بدلاً من توجيههم وتوعيتهم.
- عنوان المقال السابق حصل فيه خطأ مطبعي يندر حدوثه!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved